اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعربت الكويت عن رفضها لتصريحات النائب في البرلمان العراقي علاء الحيدري، التي تحدث فيها عن اعتداءات تعرض لها صيادون عراقيون من قبل خفر السواحل الكويتي.

وخلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية الكويتي مجدي الظفيري، مع سفير جمهورية العراق لدى الكويت المنهل الصافي، تم عرض التصريحات الأخيرة لأحد أعضاء البرلمان العراقي بشأن الادعاء بالاعتداء على الصيادين العراقيين.

وأعرب الظفيري عن رفض واستياء الكويت لهذه التصريحات "التي لا تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين ولا تراعي مبادئ حسن الجوار"، مؤكدا "عدم صحة هذه الادعاءات وسلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات خفر السواحل الكويتية".

وأشاد بالتعاون القائم والمستمر بين قوة خفر السواحل الكويتية والقوة البحرية العراقية في معالجة تجاوزات الصيادين العراقيين للمياه الإقليمية الكويتية.

وكان الحيدري قد وجه كلمة إلى خفر السواحل الكويتي قال فيها بلهجة غاضبة: "إلى خفر السواحل الكويتي إذا لم تتأدبوا فنحن سنؤدبكم بطريقتنا الخاصة". وأعرب عدد من النواب الكويتيين عن غضبهم وتنديدهم بما صدر عن النائب العراقي.

المصدر: "الراي"

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»