اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

افتتح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بوحبيب غرفة الخاصة بإدارة ومراقبة الانتخابات النيابية في الخارج في وزارة الخارجية.

وفي تصريح له، اعتبر ميقاتي بإنها لحظة أساسية مهمة في محطة الانتخابات ووزارة الخارجية الجسر الحقيقي الذي يربط لبنان مع الانتشار. ودعا رئيس الحكومة جميع المغتربين المسجّلين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ولفت الى انه كان ثمّة تشكيك بإجراء الاستحقاق لكنه حاصل وبكل نزاهة وشفافية.

بدوره، اشار بو حبيب الى اننا "نعول على الاغتراب اللبناني الذي لا يقصّر في الوقوف إلى جانب لبنان، ومرة جديدة سيثبت المغتربون أنهم لم يغتربوا، وأنّ انتماءهم إلى هذا الوطن متجذّر في زوايا وجدانهم".

ودعا بو حبيب المغتربين للمشاركة في الاقتراع بكثافة، ولفت الى اننا بذلنا كل الجهود لإنجاح عملية الاقتراع على أوسع امتداد جغرافي ممكن. واكد باننا "ثابتون على تنظيم عملية الاقتراع في الخارج بمهنيّة واحترافيّة خارج الأجندات والحسابات السياسية".

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!