اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية في المغرب (جهاز مكافحة الإرهاب)، في بيان الجمعة، توقيف شخص موال لتنظيم داعش المتطرف.

وأضاف البيان وهو تابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الاستخبارات الداخلية)، أن الرجل الذي يبلغ 37 من العمر وينشط في مدينة بركان شرقي البلاد، أوقف في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وبحسب البيان، فإن الشخص الموقوف يشتبه في "تورطه في التحضير والإعداد لمشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام".

ولفت البيان الى أن عناصر القوة الخاصة التابعة للاستخبارات الداخلية باشرت عمليات التدخل وإجراءات التوقيف، بتنسيق وإشراف ميداني من ضباط الشرطة القضائية العاملين بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وأضاف المصدر ذاته أن توقيف هذا الشخص المشتبه فيه، يعد ثمرة تعاون وتنسيق وثيقين بين مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والسلطات الأميركية المختصة.

وأشار إلى أن تشخيص هويته وكشف معالم مشروعه الإرهابي، تما انطلاقا من أبحاث وتحريات تقنية مشتركة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي.

وتشير المعلومات الأولية للبحث في هذه القضية إلى أن الشخص الموقوف كان يتولى إدارة وتسيير مجموعة مغلقة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، تتبنى أهدافا ومشاريع متطرفة.

سكاي نيوز

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد