اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

للإستفادة من الإنترنت بشكل كامل، من المهم أن يتوفّر عامل أساسي ومهم، هو سرعة الإنترنت. وتتيح لك مواقع قياس هذا العامل معرفة السرعة الفعلية للإتصال الخاص بك، والتأكد من أنّها هي نفسها مقابل ما تدفعه كاشتراك.

يُتيح الإنترنت السريع سهولة الوصول للمواقع وتحميل الفيديوهات والملفات والتواصل بالفيديو أونلاين، الأمر الذي يوفّر الكثير من الوقت والجهد. لذلك يسعى الكثيرون إلى الإشتراك بباقات إنترنت سريعة مع موزّع خدمة «واي فاي». فتوجد عدة سرعات يمكن لمشترك الإنترنت المنزلي أو المكتبي اختيار إحداها.

أما بالنسبة الى ما يتعلق بباقة الإنترنت من مزوّد خدمة الهاتف الخلوي، فأصبحنا في الجيل الرابع «4G» الذي يوفّر سرعات عالية، وفي بعض الدول الجيل الخامس «5G» الذي من شأنه إيصال سرعة الإنترنت إلى أرقام خيالية. ولقياس سرعة الإنترنت هنالك مواقع وتطبيقات تساعد على القيام بذلك، وهذه أبرزها:

– Google fiber speed test: يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه لعدم احتوائه على الإعلانات المزعجة. وكل ما عليك فِعله هو الدخول الى الموقع وضغط زر بدء عملية القياس ثم ستظهر نتيجة السرعة بشكل سريع في وسط الشاشة.

– speedtest by Ookla: يعتبر هذا الموقع موثوقاً ويعطي أفضل النتائج وأدقها. ويسمح بالحصول على نتائج دقيقة بضغطة زر واحدة. كما انه يوفّر تطبيقاً خاصاً به يمكن تحميله على الهاتف أو الجهاز اللوحي واستخدامه في قياس السرعات في أي مكان في العالم.

– Verizon speed test: من أشهر المواقع لإختبار سرعة الإنترنت، ويتيح العديد من مميزات الإستخدام، ولا يحتاج لخبرات معينة، ويقدم لك مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات المفيدة.

– SPEEDTSEST: من التطبيقات الرائجة والأكثر استخداماً، ويضم العديد من المميزات المتاحة، ويكشف جميع المعلومات المتعلقة بسرعة الإنترنت وسرعات التنزيل والتحميل. ومتوفر لأجهزة أندرويد وآيفون.

– Speedcheck Internet Test: تطبيق لأجهزة أندرويد وآيفون يسمح بالتحقق المستمر من سرعة الإنترنت وتتبّع السرعة في الوقت الحالي، ويحتفظ بسجلات لجميع النتائج السابقة.

– Meteor by opensignal: لا يقيس هذا التطبيق سرعة الإنترنت فقط، بل أيضاً يدعم اللغة العربية ما يسهّل الأمر على المستخدمين. ويتميز بواجهة بسيطة للغاية ويعطي نتائج دقيقة خلال لحظات معدودة. وهو متوفر لأجهزة أندرويد وآيفون.

– Fast by Netflix: من التطبيقات المفيدة في قياس سرعة الإنترنت بطريقة بسيطة وسهلة، فهو يعمل بمجرد تشغيله ويعطي النتائج بشكل سريع.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كيف توزعت الكتل النيابية؟