اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن السفير الإيراني في قطر حميد رضا دهقاني، عبر تغريدة على تويتر اليوم الاثنين، عن انعقاد الاجتماع الأول للجنة السياسية المشتركة بين إيران وقطر غداً الثلاثاء في طهران. وقال: "عقب توقيع اتفاقية التعاون السياسي المشترك بين وزارتي خارجية إيران وقطر خلال زيارة رئيس الجمهورية الأخيرة للدوحة، يعقد غدا في طهران الاجتماع الأول للجنة السياسية المشتركة برئاسة نائب وزير الخارجية الدكتور علي باقري والأمين العام لوزارة الخارجية القطرية الدكتور أحمد حسن الحمادي في طهران".

يأتي ذلك في وقت يعتزم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، البدء هذا الأسبوع، بجولة تشمل إيران وألمانيا وبريطانيا لبحث جهود إحياء الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع، قوله إن "أمير قطر سيزور إيران وألمانيا وبريطانيا ودولا أوروبية أخرى في رحلة تبدأ هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تناقش جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 وأمن الطاقة في أوروبا". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!