اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع اعلان نبأ وفاة رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بدأ السياسيون اللبنانيون بتوجيه التعازي الى قيادة وشعب الامارات.

فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة أعلن فيها "الحداد الرسمي على فقيد الامة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي انتقل إلى رحمته تعالى يوم الجمعة الواقع فيه 13 أيار 2022،

تُنكس الأعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من تاريخه ولغاية يوم الأحد الواقع فيه 15/5/2022 ضمناً، وعلى الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة. تغمد الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته".

من جهته، نشر الرئيس سعد الحريري تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، جاء فيها: "فقدت الامة العربية اليوم رجلا من كبار رجالاتها رئيس دولة الامارات العربية المتحدة المغفور له باذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لقد وقف الفقيد الكبير على رأس قيادة تابعت مسيرة التقدم والبناء والحداثة التي اطلقها مؤسس الدولة المغفور له باذن الله الشيخ زايد الذي سيبقى اسمه علامة فارقة في التاريخ العربي الحديث، نتقدم بأحر التعازي القلبية من الشيخ محمد بن زايد واخوانه ومن الشعب الاماراتي الشقيق، سائلين المولى عز وجل ان يتغمد فقيد الامة برحمته ويسكنه فسيح الجنان. إنا لله وانا اليه راجعون".

من جهته، نشروزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، جاء فيها: "في غياب صاحب الأيادي البيضاء والقائد الصادق لبلاده، نسأل الله عز وجل الرحمة لروحه والعزاء لقيادة وشعب دولة الامارات العربية الشقيقة وللأمة العربية جمعاء. رحم الله رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد وأسكنه فسيح جنانه. إنا لله وإنا إليه راجعون".

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف