اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختتمت مساء الخميس آخر مشاهد الجولة الـ36 من الدوري الإسباني بفوز عريض لريال مدريد.

واكتسح ريال مدريد أرقام الجولة 36 بالليجا بعد الفوز بسداسية على ليفانتي.

وحسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني في الجولة قبل الأخيرة بعد فوزه على إسبانيول 4-0.

بنزيما لا يتوقف

وأحرز الفرنسي كريم بنزيما هدفا في مرمى ليفانتي، خلال فوز فريقه 6-0 على ليفانتي الهابط.

وعادل كريما بنزيما، راوول غونزاليس، بـ323 هدفا كثاني أكبر الهدافين في تاريخ النادي، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

هبوط ليفانتي

عاد ليفانتي إلى الليغا في موسم 2017/2018، لكن تأكد هبوطه رسميا الخميس بخسارته من ريال مدريد.

وللمرة الأولى منذ 5 سنوات هبط ليفانتي للدرجة الأولى، وذلك قبل جولتين على انتهاء المنافسة.

سيميوني أتلتيكو مدريد

بانتصار أتلتيكو مدريد على إلتشي بهدفين نظيفين حسم الفريق تأهله إلى دوري الأبطال للموسم العاشر على التوالي مع المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وأكمل سيميوني 400 مباراة مع "الروخيبلانكوس" في الليغا، ليكون المدرب صاحب أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ النادي: 244 انتصارا (بنسبة 61%) و93 تعادلا و63 هزيمة.

ديمبلي يحاكي ميسي

تألق عثمان ديمبلي جناح برشلونة أمام سيلتا فيغو، وساهم بفوز فريقه بعد البداية الصعبة بمراوغة رائعة وقام بعرضية أرضية تصل لأقدام ممفيس ديباي الذي بدوره افتتح شريط الأهداف للمباراة.

وبتمريرتين حاسمتين في مباراة برشلونة الأخيرة التي انتهت بانتصاره على سيلتا فيغو بـ3 أهداف لهدف، تصدر عثمان ديمبيلي قائمة أفضل ممرر كرات حاسمة في الليغا بـ13 تمريرة، متفوقا على مواطنه كريم بنزيما (12 تمريرة حاسمة).

بوتراغينيو: بنزيما الأفضل في العالم حاليا

أشاد إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، بفوز فريقه 6-0 على ليفانتي، ضمن مباريات الليغا.

وفي مقابلة مع شبكة موفيستار بلاس، قال بوتراغينيو "الملكي يتمتع بثقة كبيرة، لعبنا بصورة رائعة وتمتعنا بسرعة وطاقة كبيرة".

وتابع "لقد سجلنا 6 أهداف، كنا قادرين على تسجيل 8، نحن سعداء للغاية بالأداء العام للفريق".

وبعث بوتراغينيو، رسالة دعم إلى ليفانتي بعد تأكد هبوطه "أولا، أبعث إلى ليفانتي عناقا كبيرا وأتمنى لهم التوفيق. إنها أمسية صعبة بالنسبة إليهم، نتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

وأثنى على اثنين من أبطال الأمسية، وهما بنزيما، الذي عادل سجل راؤول كثاني أكبر هداف في تاريخ الملكي بعد كريستيانو رونالدو، وفينيسيوس الذي أحرز هاتريك.

وتابع "نحن نتحدث عن أسطورتين (راوول وبنزيما) من أساطير ريال مدريد، ليس هناك شك بشأن ما يمثله كريم لنا. في الوقت الحالي هو أفضل لاعب في العالم، ومن الرائع وجوده هنا والتمتع بأدائه".

وفيما يتعلق بفينيسيوس، نوه "سعداء بتطوره وبحالته وبما يقدمه إلى الفريق. لقد سجل 3 أهداف، لكن إسهامه مع الفريق متواصل، إنه لاعب أساسي لنا، وهو يتمتع بالشخصية ويبحث عن الكرة دوما ويتحدى الخصم ويتمتع بثقة كبيرة".

واختتم حديثه عن المباراتين المقبلتين التي يخوضهما الفريق قبل نهائي دوري الأبطال قائلا "لدينا مباراة يعرف الجميع ما تعنيه، لكن ينبغي علينا الفوز بهاتين المباراتين لأننا ريال مدريد، ينبغي على الفريق الوصول إلى النهائي في حالة مثالية".

فينيسيوس يسجل أول هاتريك في مسيرته

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا للبرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 45، 68 و83، بعدما صنع هدفًا لزميله كريم بنزيما.

وذكرت شبكة "بليتشر ريبورت" في هذا الصدد، أن الجناح البرازيلي تمكن من تسجيل أول هاتريك في مسيرته الاحترافية.

وأفادت شبكة "أوبتا" للإحصائيات بأن فينيسيوس وصل إلى الهاتريك الأول، بعدما خاض 168 مباراة في كل البطولات مع الفريق الملكي.

ووصل الدولي البرازيلي الشاب إلى هدفه الـ17، هذا الموسم، في الليغا، ليرتقي للوصافة في قائمة الهدافين بالتساوي مع إياغو أسباس، مهاجم سيلتا فيغو.

أعرب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، عن شعوره بسعادة غامرة بعدما سمح له مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، باللعب 90 دقيقة أمام ليفانتي في ملعب سانتياغو برنابيو، حيث فاز الميرينغي 6-0.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال فينيسيوس "أول هاتريك لي. أنا سعيد للغاية، خاصة بعد هذا الموسم الجميل الذي أقدمه، سمح لي (أنشيلوتي) بالبقاء لفترة أطول حتى أتمكن من تسجيل الهاتريك".

وتابع "سألني ما إذا كنت أرغب في الخروج حتى يتمكن المشجعون من الهتاف قليلا لي، لكنني أخبرته بالرغبة في البقاء حتى أتمكن من تسجيل أول ثلاثية".

وقال البرازيلي "علاقتي بكريم بنزيما جيدة طوال الموسم، وآمل أن تستمر على هذا المنوال حتى يعتزل، وأتمنى أن يكون في ريال مدريد وأن ينهي الموسم بحصد الكرة الذهبية".

ويأتي فوز ريال مدريد بينما يفكر في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول في باريس يوم 28 أيار الجاري.

وفي هذا الصدد قال فينيسيوس "نحن نستعد للنهائي. يجب أن نكون مستعدين للمباراة الأخيرة وهي الأجمل".

مودريتش يواسي جماهير ليفانتي بعد الهبوط

الى ذلك، وجه لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد، رسالة عقب الانتصار العريض بنتيجة (6-0) ضد ليفانتي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 29 نقطة في ذيل الترتيب، ليتأكد هبوط الأخير لدوري الدرجة الثانية.

ونشر مودريتش، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر "ليس من الجيد أبدا أن ترى فريقا يهبط. الكثير من التشجيع لليفانتي وجماهيره".

يُذكر أن ريال مدريد حقق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم قبل 4 جولات من النهاية.

وتُعد المباريات المتبقية في الليغا، بمثابة تحضيرات لريال مدريد قبل اللقاء المرتقب ضد ليفربول يوم 28 أيار الجاري، في العاصمة الفرنسية باريس، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية