اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، من اقتحام المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى عبر "مسيرة الأعلام"، والتي ستنطلق يوم الأحد.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماعها الطارئ بمكتب الجبهة الشعبية في غزة، اليوم الخميس، لبحث تداعيات تنظيم المسيرة في مدينة القدس، بحسب موقع "قدس برس".

وقال زكريا معمر، القيادي في حركة حماس بالإنابة عن الفصائل: "نحذر العدو الصهيوني من ارتكاب أي حماقة بالسماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام الإرهابية". واعتبر أن "هذا المخطط سيكون بمثابة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها". وأضاف أنه في ضوء التطورات المتسارعة والتهديدات باقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه وتنظيم مسيرة الأعلام، فإن الفصائل الفلسطينية تعلن حالة "الاستنفار العام".

ودعت الفصائل الفلسطينية جماهير الشعب إلى الاستعداد للدفاع عن الأرض والمقدسات، ومواجهة "الهجمة الصهيونية" الجديدة على المقدسات، والخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني والاشتباك المفتوح مع القوات الإسرائيلية في نقاط التماس.

وحثّت الفصائل المجتمع الدولي والدول العربية على "التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال الإجرامي". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة