اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اندلعت مواجهات، يوم الأحد، بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في المدخل الشمالي لرام الله والبيرة.

وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع 15 إصابة في محيط وداخل البلدة القديمة بالقدس (مطاط وضرب وغاز فلفل)، منها 4 نقلت للمستشفى.

كما أفادت وسائل إعلام بأن 4 شبان فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي وعشرات آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة بالضفة الغربية.

وأشارت وكالة "الأناضول إلى أن المواجهات اندلعت في ستة مواقع بالضفة الغربية، أسفرت عن إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص بينهم إصابة خطيرة.

وبينت نقلا عن شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب للاجئين (جنوب).

هذا، واندلعت مواجهات مماثلة على مدخل بلدة حلحول، في الخليل، وأخرى في بلدة تقوع قرب بيت لحم (جنوب).

كما اندلعت مواجهات، في شمالي الضفة الغربية، على مدخل بلدة دير شرف غربي نابلس، ومدخل مدينة طولكرم، وبلدة بزاريا شرقي طولكرم، بحسب شهود عيان.

وقالت مصادر طبية إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال تلك المواجهات.

ويأتي ذلك وسط حالة من التوتر في مدينة القدس، جراء سلسلة اقتحامات نفذها مستوطنون الأحد بحماية من الشرطة الإسرائيلية، قبيل ساعات من مسيرة الأعلام الاستفزازية.

المصدر: RT + وكالات

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد