اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ج.ب

عشقت اللاعبة كارولين مزوّق رياضتي الجودو والتايكواندو اذ بدأت مسيرتها في التايكواندو اللعبة الكورية المنشأ عام 2003 ثم مارست لعبة الجودو اليابانية المنشأ عام 2021 فمارست اللعبتين بشغف. والى جانب شغفها بخوض المنافسات على الأرض وخلال المنافسات، تبدو مزوّق، ابنة بلدة بلّونة الكسروانية، طامحة للدخول الى لجنة ادارية لاتحاد رياضة قتالية في المستقبل فهي آنسة تعشق التحدي والمنافسة الى جانب عشقها للعمل التطوعي مع العلم انها معالجة فيزيائية في مشهد ليس بعيداً عن الرياضة التي استهوتها منذ صغرها.

جودو وتايكواندو

وتقول مزوّق "في الوقت الراهن أمارس رياضة الجودو واتدرب في نادي بودا (أدما) ولقد احرزت لقب بطولة لبنان عام 2021 بعد اسبوعين من  البدء بمزاولة اللعبة. منذ 19 سنة بدأت بممارسة التايكواندو". وتابعت قائلة "لقد قدمت عروضاً في "الكاتا" مع شقيقتي جويل وهي بطلة جودو في "مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي" في مار روكز وحصلت على شهادة من المركز العالي للرياضة العسكرية".

وحول علاقتها مع رئيس الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه المحامي فرنسوا سعادة اجابت مزوّق مبتسمة "علاقة وطيدة جداً والمحامي سعادة هو أبي الروحي ولقد استقبلني في نادي بودا بصدر رحب وانا اشكره وحتى هذه اللحظة يشجعني على ممارسة الجودو واحراز ميداليات وأود ان اشكر والدي جورج ووالدتي ميشلين على دعمهما. شقيقتي جويل بطلة  بكل ما للكلمة من معنى. ولقد سبق وأحرزت جويل ميداليات ملونّة محلية وعربية وآسيوية. شقيقي كارلوس يعشق رياضة الفنون القتالية المختلطة (أم أم آي) ويمارسها".

وتابعت كارولين وهي تضحك "عائلتنا تعشق التحدّي والرياضات القتالية من جودو وتايكواندو وأم أم آي. عشقي للعبة الجودو نابع من الشغف وحبي للعبة وانا اعشق الدفاع عن النفس. وأنا من المواكبين للعبة الجودو وهي تفرض الالتزام واحترام النفس واحترام الغير وتعلّم حسن السلوك والانضباط والتضحية وهو امر هام. من هواياتي ايضاً السباحة والدراجات الهوائية ورفع الأثقال والركض والمشي بالجبال. اعشق الرياضة ولقد احرزت ميدالية ذهبية في بطولة لبنان (تحت الـ 68 كلغ) بالجودو عام 2021".

اللجنة الطبية

وتابعت "الى جانب ممارستي للرياضة كنت في عداد اللجنة الطبية لبطولة آسيا في التايكواندو التي اقيمت العام الفائت في لبنان بتنظيم الاتحاد اللبناني للعبة برئاسة الدكتور حبيب ظريفة. كما كنت في عداد اللجنة الطبية في بطولة آسيا بالسامبو التي جرت مؤخراً من تنظيم الاتحاد اللبناني للجودو. لدي ميول رياضية ادارية وقد أدخل ربما في المستقبل في لجنة ادارية لاتحاد رياضة قتالية. لدي شهادة في الـGraphic Design  وشهادة كمعالجة فيزيائية وحصلت عليها بدرجة امتياز من "الجامعة اللبنانية - الألمانية". احب رسالة الطب منذ صغري. شغفي معالجة الرياضيين والرياضيات وهنالك اصابات عديدة للرياضيين والأكثر شيوعاً من المزق بالعضل وتمزق بالأوتار والركبة والرباط الصليبي والوتر الأخيلي الخ....". وختمت مزوّق  بالقول "أتمنى التوفيق لرياضيي وطن الأرز في مختلف الرياضات وان يبعد الله الاصابات عنهم".


الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن