اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب جلال بعينو

يُجمع الكثيرون على القول ان الاداري ربيع رعيدي من الاداريين الرياضيين الذين يعملون بكد ونشاط في الرياضة اللبنانية اذ يشغل العديد من المناصب من عضو الاتحادين العربي واللبناني للمبارزة الى نائب رئيس نادي البرج (عينطورة) الى جانب عضوية اللجنة التعليمية والثقافة والاكاديمية والمتحف ضمن اللجنة الأولمبية. ورعيدي، ابن بلدة جديدة غزير الكسروانية الفتوحية، شاب نشيط يتفانى  لمصلحة الرياضة ان من خلال اتحاد المبارزة الذي يرئسه  جهاد سلامة ام من خلال موقعه ضمن الادارية لنادي البرج الشهير والعريق.

اذا استلم رعيدي مهمة رياضية نفذها بدقة وبنجاح لشاب يقدّره الوسط الرياضي نظراً لتفانيه في المهمة الموكولة اليه.

"الديار" التقت رعيدي في لقاء عفوي.

البرج عينطورة

ويبدأ رعيدي حديثه بالقول "نادي البرج عينطورة ناد تاريخي ارتبط اسمه بمعهد مار يوسف (عينطورة) الشهير والألعاب المزاولة في النادي هي كرة السلة والمبارزة والجودو وكرة الطاولة والبادمنتون والتايكواندو. وفي الآونة الأخيرة، نظمنا العديد من المسابقات من بطولة ابنة المدرسة الراحلة ربى بصيبص في كرة الطاولة بحيث كانت لاعبة واعدة في اللعبة وساعدتنا في التنظيم عضو الاتحاد ريتا بصيبص وشقيقتها ميسا بصيبص (خريجتا مدرسة مار يوسف) الى جانب تنظيم دورات في سلاح الشيش. النتائج التي يحققها رياضيو النادي مميّزة على غير صعيد وخاصة في سلاح المبارزة".

ووصف رعيدي العلاقة مع رئيس معهد مار يوسف عينطورة ورئيس نادي البرج الأب عبدو عيد بـ "الممتازة وهو رجل يتمتع بالمسؤولية ان على صعيد راس هرم المدرسة ام النادي ويولي الرياضة أهمية كبيرة".

وتابع "كما ان العلاقة ممتازة مع جميع أعضاء اللجنة الادارية". وكشف رعيدي ان موازنة عام 2022 هي في حدود 20 الف دولار. واضاف "من هذا المنبر أوجّه نداء الى خريجي معهد مار يوسف عينطورة لدعم النادي لأن نادي مدرستكم يناديكم. هنالك خامات واعدة في المدرسة والنادي واللجنة الادارية للنادي تعمل ما بوسعها لصقلها على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان خاصة على الصعيد الاقتصادي. هدفنا ان تكون المدرسة خزّان النادي. لقد شاركنا في الآونة الأخيرة في بطولة المحافظات للفرق في كرة الطاولة ولدينا 20 لاعب ولاعبة يمارسون اللعبة. لعبة البادمنتون تنمو في نادينا وسنسعى الى انشاء ملعب ليستضيف بطولات في كسروان والتي ينظمها اتحاد اللعبة".

علاقة ممتازة

واضاف "العلاقة مع رؤساء اتحادات الألعاب التي تمارس في نادينا ممتازة من اكرم حلبي (كرة السلة) والدكتور حبيب ظريفة (التايكواندو) وجهاد سلامة (مبارزة) والمحامي فرنسوا سعادة (جودو) وجورج كوبلي (كرة طاولة) وجاسم قانصوه (بادمنتون). في كرة السلة وهي  اللعبة التي تشتهر بها مدرستنا ونادينا نشارك في جميع بطولات الفئات العمرية للذكور والاناث الى جانب بطولة لبنان للرجال للدرجة الرابعة".

وتابع رعيدي قائلاً "الشكر الى اداريي النادي واعضاء الجمعية العمومية لنادي البرج والأهل واساتذة الرياضة والمدربين واللاعبين واخص بالشكر الداعمين من الأهل ونحن على تنسيق مع لجنة القدامى برئاسة الدكتور وسام بويري. قوتنا في لعبة المبارزة اذ لدينا نحو 50 لاعب ولاعبة يحققون النتائج المميزة في المحافل الخارجية والداخلية ويلعبون باسم لبنان. وفي آخر الميداليات الخارجية المحققة احراز ميا منيمنه ذهبية تحت الـ 15 سنة وكلوي ديب فضية في الفئة العمرية عينها. المبارز البطل انطوني شويري ممتاز حصد العديد من الميداليات محلياً وخارجياً وغدي الشمالي نجم واعد (تصنيفه 130 عالمياً في فئته العمرية) واتوقّع له المستقبل الكبير. لقد احرزنا العديد من الألقاب على صعيد بطولات لبنان التي ينظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة برئاسة الصديق المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة الذي خلف ابن النادي والمدرسة زياد شويري. وكما تعلمون، أشغل منصب عضو الاتحادين العربي واللبناني في المبارزة واود ان أشكر رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني على ثقتهم".

واعتبر رعيدي ان العائق المالي يعيق كثيراً تطوّر الرياضة في نادي البرج مع تجديد الشكر الى عدد من الداعمين والذي يدعمون النادي بعيداً عن الأضواء وتكرار الطلب من خريجي المدرسة دعم النادي ليستمر ولتحقيق المزيد من النتائج في الألعاب التي يزاولها لاعبوه ولاعباته.


الأكثر قراءة

ميقاتي الى حكومة «رئاسيّة» جامعة.. و «الوطني الحرّ» و «القوات» سيُشاركان فيها الدولة تتحلّل والمواطن يُعاني.. والصراع على الحصص الحكوميّة مُستمرّ إتجاه لمُوظفي «المركزي» الى الإضراب المفتوح.. وخطر على معاشات القطاع العام