اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة النقل السورية، عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة اعتباراً من يوم غدٍ، بعد ترميم مدرجاته وتجهيزاته التي تضررت بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكد وزير النقل السوري زهير خزيم، في تصريح لوكالة "سانا"، أنّ "النواقل الجوية جميعها يمكنها برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار"، مشيراً إلى أنّ "المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغّلة"، لافتاً إلى "جهود الكوادر الوطنية التي واصلت العمل ليلاً نهاراً لإعادة فتحه وتشغيله ضمن إجراءات السلامة والأمان".

 المدير العام لمؤسسة الطيران العربية السورية شفاء النوري قال من جهته: إنّ "تذاكر السفر المحجوزة بدءاً من تاريخ الغد سارية المفعول، وسيتم تنفيذ رحلاتها وفق مواعيدها المقررة من دون أي تعديل".

وكانت وزارة النقل أعلنت، في 10 حزيران، تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية في المطار وخروجها عن الخدمة، من جراء عدوان إسرائيلي جوي برشقات من الصواريخ انطلقت من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدفت جنوب العاصمة دمشق. 

الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن