اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو لا ترى إمكانية بان يتم السماح لأوكرانيا بالعودة إلى المفاوضات مع روسيا، مضيفا: "بكل سرور سوف نقبل دعوة رئيس بيلاروس للاجتماع على الأراضي البيلاروسية. لكنني لن أفكر في الأمر. الآن لا أرى فرصة لأن يتم السماح للجانب الأوكراني بطرح هذا، ونحن لن نطرح أي شيء بأنفسنا. لا أرى إمكانية أن يتم السماح لهم بالاستفادة من العودة إلى إجراءات التفاوض".

وفي سياق منفصل، أوضح لافروف ن "الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يريد أولا الاتفاق على الحبوب الأوكرانية، ثم على الروسية. لا أحد مستعجل البتة. وفي الوقت نفسه، يحاول غوتيريش حل مشكلات تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية دون مراعاة الممرات التي نعلن عنها يوميا"، مؤكدا أن "هذا الوضع يخلق مشاكل للعديد من الدول النامية".

واعتبر أن "الأمين العام للأمم المتحدة، من خلال أفعاله، يطيل أزمة الغذاء، مما يجعل من المستحيل إرسال الحبوب بسرعة إلى هناك. وهذا أمر مؤسف".

المصدر: نوفوستي

الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن