اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في كثير من الأحيان تتعدد مواهب المرء وقد ينجح في التوفيق بينها وافراغها أو تفجيرها بما يناسب الظرف والزمان والمكان، وها هو النجم الهولندي ممفيس ديباي واحدا من هؤلاء الأشخاص الذين من الله عليهم بمواهب عدة.

ممفيس ديباي من مواليد مدينة موردريخت الهولندية في 13 شباط/فبراير من عام 1994، وهو في الوقت عينه موسيقي ومغني راب شهير أيضاً وصاحب أياد بيضاء في الأعمال الخيرية والاجتماعية.

ويعتبر ديباي ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب هولندا، بعد روبن فان بيرسي وكلاس يان هونتيلار.

اتخذ ديباي موسيقى الراب كهواية له منذ نعومة اظفاره بل حتى انه كان يغني في الشوارع لمساعدة والدته في كسب الأموال.

والده هو دينيس ديباي من أصول غانية، أما والدته فهي كورا شينسيما من أصول هولندية، وأخوه غير الشقيق هو جيفري، ولديه أخت غير الشقيقة اسمها جورجينا.

سجل ديباي أول فيديو موسيقي له في عام 2017، حيث قام بإصداره في وقتها على قناته عبر اليوتيوب، كما سجل اللاعب الهولندي عدداً من الأغاني، ومن أهمها أغنية No Love، وأغنية Fall Back.

وفي عام 2019 أطلق ديباي مؤسسة تحمل اسمه وتعمل على مساعدة الأطفال الصم والبكم والمكفوفين في غانا.

حصل ديباي على جائزة اللاعب الشاب الأكثر إثارة للإعجاب في الدوري الهولندي في موسم 2014-2015 التي تمنح من مؤسسة يوهان كرويف، كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في عام 2015، والمقدمة من فرانس فوتبول الفرنسية.

الأكثر اهدارا

شهد اللقاء الودي الأخير بين هولندا وبولندا إهدار الهولندي ديباي، لضربة جزاء في الدقيقة 91، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 2-2.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه الضربة هي الثالثة التي يهدرها ديباي خلال مسيرته مع منتخب "الطواحين".

وبذلك يصبح ديباي أكثر لاعب يهدر ضربات جزاء في تاريخ منتخب هولندا.

قصة الأسد

يحرص ديباي على اقتناء أسد صغير ويعتني به كما لو كان طفله، وهو يظهر إلى جانبه في كثير من الأحيان.

يقول ديباي :"الولد الصغير الذي اختبأ تحت مكتبه المدرسي هو الآن شخص قوي بقلب أسد". ويعبر ممفيس عن شعوره بأنه قضى طفولته في "غابة" وانتصر أخيرا فهو يرى بأنه "ملك الغابة" كالأسد تماما. بالإضافة إلى ان شعار هولندا هو الأسد.

وقد كتب كتابا يروي سيرته و هناك حضور واضح للدين في حياته حيث يقول :"إذا كنت تعمل بجد وتؤمن فسوف تحصل على ثروات لا توصف، ويساعدني الله أيضا على التخلص من ضجيج المشجعين ووسائل التواصل الاجتماعي، ولهذا السبب أحتفل  بتسجيل الأهداف من خلال وضع أصابعي في أذني، ثم الإشارة إلى السماء".

مصيره المقبل

وحاليا جمدت إدارة برشلونة قرارها بشأن ديباي حتى تموز/يوليو المقبل، حيث سيشارك اللاعب في معسكر الإعداد للموسم الجديد، وسيتم تحديد استمراريته بناءً على الصفقات وحالة زميله انسو فاتي، والخيارات ستكون متاحة في سوق الانتقالات حينها.


الأكثر قراءة

هذا ما ينتظر لبنان حتى موعد انتخاب الرئيس الجديد لبنان تحوّل إلى دولة فاشلة والمفاجأة بعد انتهاء الموسم السياحي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرّ والعالم شاهد زور