اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن نشر نص مكالمة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون، يعد انتهاكا للبروتوكول الدبلوماسي.

لافروف في مؤتمر صحافي بمدينة هانوي عاصمة فيتنام: "مبادئ السلوك الدبلوماسي لا تنص على تسريبات أحادية الجانب (مثل) التسجيلات".

وكانت إذاعة "فرانس 2 " نشرت وثائقيا حول تعامل الرئيس الفرنسي مع الحرب الروسية الأوكرانية، تضمن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بين الزعيمين قبل أيام من اندلاع الحرب في أوكرانيا في شباط الماضي.

وأشار لافروف إلى أن روسيا ليس لديها ما تخجل منه في محتوى المحادثة بين الرئيسين.

وأضاف: "نحن نقود المفاوضات دائما على نحو لا يتضمن أي شيء نخجل منه. نقول دائما ما نفكر فيه ومستعدون للرد على ما قلناه وشرح موقفنا".

وتمت المكالمة صباح 20 شباط الماضي، أي قبل اندلاع الحرب بأربعة أيام، ووصفت بأنها المكالمة الأخيرة قبل اللجوء إلى الخيار العسكري.


الأكثر قراءة

لا ولادة في الجلسة التاسعة وبري يخرج «ارنب» الحوار حفاظا على «ماء وجه» الكتل النيابية «التيار» يصعّد مجددا من «بوابة» التشكيك بالمصداقية وحزب الله لا يلزم احداً بالتحالف ! هيل يقر بعدم وجود لبنان على «الطاولة» وغريو تقر بعجز باريس في احداث خرق خارجي