اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار وزير الخارجية ال​إيران​ي ​حسين أمير عبد اللهيان​، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره ال​قطر​ي، محمد بن عبدالرحمن آل ثانی، في طهران، إلى أن "قطر تلعب دورا مهما في تعزيز التعاون الإقليمي"، موضحاً أن "قطر لعبت دورا بناء في المحادثات غير المباشرة مع الجانب الأميركي أخيرا في ​الدوحة​".

ولفت عبد اللهيان، إلى "أننا لم نطالب بأية مطالب خارج إطار ​الاتفاق النووي​ خلافا لما تقوله ​الولايات المتحدة​"، وذكر "أننا أبلغنا الجانب الأوروبي أننا سنرفض أي اتفاق يمنعنا من الاستفادة الاقتصادية"، وأكد أن "أي طرح يمنع إيران من الإستفادة من المزايا الاقتصادية من الاتفاق النووي فإننا سنرفضه"، وتابع: "نريد ضمانات بأننا سنستفيد بالكامل من هذه المزايا في أي اتفاق مقبل".

وتأتي زیارة وزير الخارجية القطري إلى طهران، بعد استضافة ​الدوحة​ للمفاوضات النووي بين إيران و​الولايات المتحدة​ في 27 و 28 حزيران الماضي.

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!