اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مرت صناعة السيارات حتى يومنا هذا بتطورات كثيرة للغاية بشكل مذهلة، حيث أننا نعيش حالياً ثورة تكنولوجية تتطور بشكل متزايد، ولكن كيف كانت اول سيارة صنعت في العالم؟ هذا ما سنعرفك عليه اليوم.

اول سيارة صنعت في التاريخ

يعود تاريخ السيارات إلى القرن السابع عشر، ومع ذلك، ولكن معرفة اول سيارة صنعت في العالم سيارة بشكل واضح هو أمر صعب للغاية، فعلى سبيل المثال، يدّعي بعض المؤرخين أن المركبات التي تعمل بمحركات البخار التي تم تصميمها في القرن السابع عشر كانت هي السيارات الأولى.

ولكن هناك آخرون يقولون أن السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالبنزين هي أول السيارات الحقيقية، نظراً لأن هذه السيارات التي أصبحت في النهاية منتشرة في كل مكان لعامة الناس كما هو الحال اليوم، وقد تم تحديد أنواع مختلفة من المركبات التي كانت تعمل في الغالب بمحركات البخار عبر التاريخ.

متى اول سيارة صنعت في العالم

ولكن رغم كل ذلك، يعد هناك اتفاق ضمن أن اختراع أول سيارة يعود إلى اثنين من المخترعين الألمان الذين كانوا يعملون بشكل مستقل في أواخر القرن التاسع عشر، وذلك بعد حصولهما على براءة اختراع في 29 يناير 1886، وبذلك يُنسب إلى كارل بنز، الذي يمكن اعتباره مؤسس شركة مرسيدس الحالة، إنتاج أول سيارة حديثة عرفتها البشرية.

ولكن في البداية، دعونا نستعرض معكم الأمثلة المبكرة للمركبات البخارية، حيث اخترع المبشر اليسوعي فرديناند فيربيست أول نموذج لمركبة تعمل بمحرك بخاري في عام 1672، وكان فيربيست عالم فلك فلمنكي انتقل إلى الصين في عام 1658 كجزء من مهمة دعوية مسيحية، وبعد ذلك بنى مركبة صغيرة ذاتية الدفع كان يهدف إلى أن تكون لعبة هدية للإمبراطور الصيني، واحتوى اختراعه على غلاية على شكل كرة تستخدم البخار لدفع العجلات الخلفية للمركبة، وكان طولها حوالي 61 سنتيمتر، وعلى الرغم من أنها تعتبر أحياناً أول مركبة تعمل بالبخار، إلا أن اللعبة كانت أصغر من أن تحمل سائقاً.

بينما تم تصميم أول مركبة تعمل بالبخار كبيرة بما يكفي لنقل الركاب من قبل المخترع الفرنسي نيكولا جوزيف كونيو في أواخر القرن الثامن عشر، حيث بنى كونيو جرار مدفعي تجريبي بين عامي 1770 إلى 1771، ويزن أكثر من 2.5 طن ولديه عجلة أمامية سميكة واحدة وعجلتين خلفيتين كبيرتين، ويمكن أن تحمل المركبة ما يصل إلى أربعة أشخاص، ولكن تم اعتبارها غير عملية بالنسبة للمتغيرات المختلفة، بما في ذلك حقيقة أن الغلاية تم وضعها أمام السيارة مما جعل القيادة صعبة.

كما صنع المخترع والسياسي الفرنسي فرانسوا إسحاق دي ريفاز أول سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي في عام 1808، وتم تثبيت أول محرك احتراق يعمل بالبنزين على عربة بواسطة المخترع الألماني سيغفريد ماركوس في عام 1870، وقام سيغفريد باستخدام محرك ذو دورتين، ولاحقاً قام بتركيب محرك بأربعة دورات كان يستمد قوته من احتراق البنزين، وقام سيغفريد لاحقاً بتحسين اختراعه بإضافة المكابح والمقابض ونظام التوجيه.

اين صنعت اول سيارة في العالم

في حين بنى فيلهلم مايباخ وجوتليب دايملر أول سيارة من الصفر في عام 1889 في شتوتغارت بألمانيا، بينما صنع فريدريك بريمر أول سيارة مدفوعة بالبنزين في عام 1892 في والتهامستو بانجلترا، بليه فريدريك لانشيستر في برمنغهام بانجلترا.

في حين أن اول سيارة صنعت في العالم وكانت عملية تستمد قوتها من محركات احتراق داخلي تعمل بالبنزين، كانت قد صنعت من قبل العديد من المخترعين الألمان، حيث تم اعتبار اختراع كارل بنز هو أول سيارة عملية في العالم، فقد استبدل بنز حصان عربة الخيل بمحرك كان قادراً على الانطلاق اعتماداً على الوقود، وكانت السيارة تحتوي على ثلاثة إطارات.

اسم اول سيارة صنعت في العالم

حملت هذه السيارة اسم بينز باتينت موتورفاغن، وقد كانت تمتلك عجلة أمامية أصغر حجماً وأخف وزناً من العجلات الخلفية لضمان أداء جيد للسيارة في التضاريس الجبلية، ويزن المحرك حوالي 99 كيلوجرام، وكان قادراً على توليد قوة قدرها حوالي 0.75 حصان، وكان المحرك الأكثر كفاءة في ذلك الوقت، وبُنيت سيارته الأولى في مانهايم بألمانيا في عام 1885، وحصلت على براءة اختراع في 29 يناير عام 1886، وبدأ الإنتاج الضخم لسيارة بنز في عام 1888 بعد رحلة ناجحة مع عائلته من مانهايم إلى بفورتسهايم في أغسطس من ذلك العام.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي