اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتألق اللاعبة الواعدة تاليا عازار رويدا رويدا في لعبة كرة الطاولة، وتخطو بسرعة نحو احتلال مراكز الصدارة في الجيل المقبل للعبة، وكان لموقع الديار حوار مع اللاعبة المتألقة عازار.

وتقول بداية "أنا حاليا تلميذة في مدرسة الحكمة برازيليا بدأت مسيرتي الرياضية عندما كنت في السادسة من عمري وتطور مستواي بسرعة وهذا كان حافزا لي لزيادة ساعات التمرين وهكذا اصبحت كرة الطاولة جزءا من حياتي اليومية".

أما الناديان التي لعبت لهما فهما فريقي الادب والرياضة كفرشيما تحت قيادة المدربين سامر القارح وكريس طاوع،

ونادي الانترانيك بيروت تحت ظل المدربين

مالك الطويل وساهاك بيدينيان.

وهي بطلة لبنان لمدة ٩ سنوات متتالية للفئات العمرية وبطلة غرب آسيا مرتين

ووصيفة بطولة العرب كما أحرزت لقب بطولة قبرص مرتين وبطولة مالطا مرة واحدة، وشاركت مرتين في بطولتي العالم اللتين أقيمتا في السويد والمانيا.

وكان لعازار مشاركة مع المنتخب الوطني اللبناني في بطولات عدة في مصر والاردن وتونس والسعورية وفي شرم الشيخ وقطر وقبرص ومالطا وبطولتي العالم.

تضيف عازار "يجب الاهتمام اكثر بالمواهب من خلال معسكرات تدريبية في اسيا، كالصين التي تعتبر من اهم الدول المتقدمة في اللعبة وانا سأكون ممتنة على التدريبات التي يمكن ان اتلقاها في اوروبا والوطن العربي متل السعودية ومصر".

الى جانب تألقها في لعبة كرة الطاولة تحب تاليا الغناء وتملك نعمة الصوت الجميل كما تمارس العزف على البيانو والغيتار.

وتتمنى عازار لو كانت وزيرة للشباب والرياضة لأنها بلا أدنى شك ستولي الرياضة أهمية خاصة لأنها تساعد الجيل الشاب على التفكير بطريقة صحيحة والانفتاح وتقبل الآخر وتبعده عن كل العادات السيئة والموبقات التي تؤدي به الى طريق مظلم، وهكذا تساعده على بناء وطن سليم معافى وذهنية سليمة".

وتختم بالقول "أشكر كل من وقف إلى جانبي ودعمني وأمن بموهبتي واخص بالشكر والمحبة أهلي اولا ورئيس نادي الادب والرياضة الرئيس السبق للاتحاد السيد سليم الحج نقولا وكل المدربين الذين اكن لهم كل الحب والاخلاص كريس طاوع  اللاعب جعفر موسى ومالك الطويل والمدرب ساهاك بيدينيان واتمنى ان تتاح لي الفرصة للمشاركة في المعسكرات التي ستمكنني من رفع اسم لبنان عاليا من خلال لعبة كرة الطاولة، خصوصا في المحافل الدولية".

الأكثر قراءة

هذا ما ينتظر لبنان حتى موعد انتخاب الرئيس الجديد لبنان تحوّل إلى دولة فاشلة والمفاجأة بعد انتهاء الموسم السياحي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرّ والعالم شاهد زور