اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​، أنّ "المهام الجغرافية للعملية العسكرية الروسية الخاصة تغيرت، ولم تعد مقتصرة على دونيتسك ولوغانسك".

وفي وقت سابق، أشار إلى أنّ "الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، تدفعان روسيا وأوروبا نحو الصدام بتسليحهما أوكرانيا"، معتبرًا أنّ "أوكرانيا ممنوعة من اتخاذ أي خطوات بناءة، ولن تعطى الفرصة للتفاوض مع روسيا"، موضحًا أنّ "المطالب التي تفرضها بروكسل (​الاتحاد الأوروبي​)، بدأت تسبب عقبات أمام دول الاتحاد الأوروبي".

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لـ"حماية إقليم ​دونباس​"، جنوب شرقي أوكرانيا، على حدّ تعبير السلطات الروسية.

وأكد الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن "هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف".

الأكثر قراءة

لقاء باريس الخماسي: تحفظ سعودي مسبق على الانخراط بالاستحقاق الرئاسي... وواشنطن تناور المساعي الحوارية الداخلية تصطدم بالتصعيد... وحزب الله يتهم الفريق الاخر بتعطيل البلد الحوار المسيحي في بكركي: القوات ترفض منح غطاء لباسيل... والتيار ينتظر الدعوة