اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن البيت الأبيض بعد قرار “أوبك +”، اليوم الأربعاء، عن أن “الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل انخفاض أسعار النفط”.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، في مؤتمر صحفي، إننا “نحن نركز على خفض سعر النفط في السوق (العالمية)، هذا هو أهم شيء بالنسبة لنا”.

وفي وقت سابق من اليوم ، قرر تحالف “أوبك +” عقب اجتماعه الدوري، زيادة إنتاج النفط في أيلول المقبل بمقدار 100 ألف برميل فقط يومياً. في الوقت نفسه، لفت التحالف إلى أن القدرات الإنتاجية الاحتياطية لإنتاج النفط محدودة، ويجب استخدامها بعناية تحسباً لحالات انقطاع خطير الإمدادات.

هذا من المقرر أن يعقد اجتماع “أوبك+” الآتي في الخامس من أيلول القادم.

وتجتمع دول مجموعة “أوبك+” بشكل شهري لبحث الأوضاع في سوق النفط واستراتيجية الإنتاج لإدخال تعديلات على الخطة إذا دعت الحاجة.

وحاولت الولايات المتحدة، في مفاوضاتها مع الدول العربية، الاتفاق على زيادة كبيرة في الإنتاج على خلفية محاولات دول غربية للحد من مشتريات النفط الروسي.

وخفض تحالف “أوبك +” إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يومياً، في أيار 2020، على خلفية انخفاض الطلب على النفط الناجم عن جائحة “كوفيد-19″، وفيما بعد تم تعديل شروط الاتفاقية، بشكل متكرر.

وبذلك، منذ آب 2021، رفع التحالف الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً، لكل شهر، ومنذ أيار من هذا العام، بمقدار 432 ألف برميل، ومنذ حزيران بمقدار 648 ألفا.​

المصدر: سبوتنيك

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي