اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تألقت السباحة المصرية الصغيرة نادين كريم في بطولة العرب في مدينة وهران الجزائرية بانتزاعها الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر للسيدات.

وكان لموقع "الديار" محطة مع السباحة الواعدة التي تقول "بدأت السباحة وكان لي من العمر ثلاث سنوات وشاركت في بطولات كثيرة منذ صغري، ومن شجعني في اول بداياتي ووقف الى جانبي هو والدي الغالي".

وتتابع "انا أحب سباقات المسافات الطويلة اكثر من القصيرة لانني اولا أستمتع بالسباحة لمدة أطول وثانيا لأن المياه المفتوحة أقرب إلى قلبي وتناسب لياقتي العالية".


تعيش كريم حاليا في امارة دبي في الإمارات العربية المتحدة وتتدرب هناك مع فريق "Hamilton aquatic“ وبرنامجها التدريبي عبارة عن سباحة وجيم و يوغا بشكل يومي ومكثف، تحت اشراف مدربها الحالي البريطاني ألكس أما مدربها السابق فكان والدها.

وعن أبرز الألقاب والبطولات التي انتزعتها تقول كريم "حصلت على كأس احسن سباحة في المملكة العربية السعودية عام 2019 وفزت بكأس احسن سباحة في بطولة الجمهورية العربية المصرية في سنة 2022 وحققت ميداليتين ذهبيتين لمصر في بطولة العلرب في الجزائر ايضاً في العام الجاري أيضا، وكانت البطولة في مدينة وهران تحمل المنافسة قوية وعلى قدر عال من التنظيم والحمد لله حققت ذهبيتين لمصر ورفعت اسم بلدي عاليا".


ومن الهوايات المفضلة لدى نادين كريم، الرسم وأحد أحلامها أن تكون دكتورة أسنان في يوم قريب. وقد تأثرت رياضيا بالسباحة العظيمة هانيا مورو وأيضا فريدة عثمان التي كانت معها في البطولة العربية مؤخرا لأنهما من أفضل السباحات العربيات اللواتي مررن في التاريخ، بحسب كريم.


وتختم بالقول "تعني السباحة لي كفلسفة بشكل خاص فهي بمثابة الهواء الذي اتنفسه، والرياضة بشكل عام من اهم الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها فالعقل السليم في الجسم السليم كما يقول المثل. انا اتمنى ان البطولة العربية تكون بداية قوية لي في تمثيل مصر في السباحة الطويلة وان اجتهد اكثر كي احقق نجاحا شخصيا والنجاح لأهلي وبلدي وأن امثل مصر في الأولمبياد المقبل في باريس".

الأكثر قراءة

بالصورة - رسالة من عسكري في الجيش بعد إقدامه على الإنتحار: سامحيني!