اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

على وقع العدوان "الاسرائيلي" على قطاع غزة والذي اسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى، أكدت حركة "الجهاد"، اليوم الأحد، استشهاد أحد كبار قادة جناحها العسكري في غارة جوية "إسرائيلية" على قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان إن" سرايا القدس تزف القائد الكبير خالد سعيد منصور عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية الذي لقي حتفه جراء غارة "إسرائيلية" استهدفته مساء أمس بمدينة رفح"، وفقما نقلت "رويترز".

وذكرت مصادر أن عملية استهداف منصور، أسفرت كذلك عن إصابة أكثر من 40 شخصا.

والجمعة، وثق مقطع فيديو لحظة استهداف الجيش "الإسرائيلي" شقة القيادي في حركة "الجهاد"، تيسير الجعبري، في قطاع غزة.

وأظهر الفيديو استهداف شقة الجعبري، وهو قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، بغارات "إسرائيلية".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة إلى 24 قتيلا و203 من الإصابات.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تدهور الوضع الصحي في القطاع، قائلة: "الطواقم الطبية في المستشفيات تعمل وفق الإمكانيات المتاحة والمحدودة، جرّاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 15 سنة".

وأكد جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، "تحييد" القيادة "العسكرية" العليا لحركة "الجهاد" في غزة، فيما تتوالى دعوات دولية إلى خفض التصعيد في القطاع.

دعوات للتهدئة

وعلى صعيد المواقف السياسية، أكدت الخارجية الأميركية ما اعتبرته "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، داعية كافة الأطراف إلى وقف التصعيد.

من جانبها، أعربت موسكو عن قلقها إزاء التطورات في قطاع غزة، داعية الأطراف في غزة و"إسرائيل" إلى ضبط النفس.

وفي المنحى نفسه، أبدى الاتحاد الأوروبي قلقه إزاء التطورات الأخيرة في القطاع، داعيا إلى ضبط النفس وتفادي التصعيد لأجل الحؤول دون وقوع المزيد من الضحايا.

وعربيا، شددت الإمارات على ضرورة عودة الهدوء إلى قطاع غزة وخفض التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين.

وقالت عفراء محش الهاملي، مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في تصريح لها، أن دولة الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء التصعيد الحالي.

وأضافت أن الإمارات تدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لتجنب الانجرار إلى مستويات جديدة من العنف وعدم الاستقرار، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

(سكاي نيوز عربية)

الأكثر قراءة

بالصورة - رسالة من عسكري في الجيش بعد إقدامه على الإنتحار: سامحيني!