اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذر رئيس ​البنك المركزي​ الألماني، يواكيم ناجل، من انزلاق البلاد إلى الركود إذا تصاعدت أزمة ​الطاقة​، داعيا "البنك المركزي الأوروبي لمواصلة رفع معدلات ​الفائدة​". وأوضح أنه "في حال تفاقم أزمة الطاقة، فإنه من المحتمل حدوث ركود في ​الشتاء​ المقبل". وأضاف: "لا يزال أداء الاقتصاد الألماني جيدًا في ظل الظروف الصعبة في النصف الأول من العام".

وأكد في مقابلة مع صحيفة "راينيشيه بوست" الألمانية، أن "معدلات ​التضخم​ في ​ألمانيا​ من الممكن أن تصل لـ 10 بالمئة في أشهر الخريف"، لافتا أن "البلاد شهدت معدلات تضخم ثنائية الرقم قبل أكثر من 70 عاما".

وحول توقعاته بشأن قرار سعر الفائدة القادم للبنك المركزي الأوروبي في 8 أيلول المقبل، أشار ناجل إلى أنه "نتيجة ارتفاع معدلات التضخم، يجب أن يتبع ذلك المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة".

وفي تموز الماضي، قرر البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس لاتخاذ "خطوات رئيسية أخرى للتأكد من عودة التضخم إلى هدفه البالغ 2 بالمئة على المدى المتوسط".

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد