اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احتلت المصنفة الأولى عالميا كنزي أيمن لاعبة منتخب مصر للسكواش المركز الثالث في بطولة العالم للناشئات، التي أقيمت في مدينة نانسي الفرنسية في الفترة ما بين 11 و18 آب/أغسطس الجاري، واستطاعت كنزي التأهل إلى دور نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة 51 دقيقة مع الإنكليزية ساران نجيم انتهت بنتيجة 3 – 2.

وكان لموقع "الديار" حديث مع البطلة العالمية التي تشق طريقها بسرعة الصاروخ في رياضة السكواش التي تتميز بها جمهورية مصر وتخرج الأبطال العالميين دوما في هذا المجال.

تقول أيمن بأن بدايتها مع السكواش كانت حين كان عمرها أربع سنوات، ومن شجعها هما والدتها ووالدها لأنها اختارت هذه اللعبة، وبالمناسبة جربت العديد من الرياضات تباعا كالسباحة والكاراتيه والجمباز ولكنها عشقت مسك المضرب وأكملت المشوار في هذه اللعبة.

من أبرز الإنجازات الفردية، حلولها أولى على مستوى الجمهورية وأولى في التصنيف الحلي لهذا العام وأولى "المعادي" وأولى "بلاك بول" وأولى "برمودا" وثانية بطولة الولايات المتحدة وثالثة في بطولة العالم.

ويلفتها من الأبطال والبطلات العالميين نيكول دايفيد ونور الشربيني، وهي تتمرن بشكل يومي وتوفق بين الدراسة واللعب من خلال تنظيم أوقاتها، أما طموحها فهي أن تثابر وتجتهد لتصبح أولى في عالم المحترفات في يوم من الأيام.

واستهلت كنزي مشوارها في البطولة العالمية بتحقيق الفوز على الأميركية سونيا سانسون بثلاثة أشواط نظيفة، ثم فازت على البلجيكية شولي كرابي بنفس النتيجة. وفي دور ثمن النهائي تغلبت كنزي على الإنكليزية آسيا هاريس بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وأخيراً تأهلت إلى الدور نصف النهائي بعد فوزها على الإنكليزية ساران نجيم.

تدرس كنزي أيمن ادارة الأعمال في مصر وتلعب لنادي الصيد، وترى أن في الرياضة حياة وعنيها على المشاركة المقبلة في أولمبياد باريس 2024 وهذا من أقصى أمنياتها.

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله