اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد رئيس ​الإمارات​ الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس ​صربيا​ ​ألكسندر فوتشيتش​، إعلان اتّفاقيّة شراكة استراتيجيّة شاملة بين البلدين، "لتوسيع آفاق التّعاون والعمل المشترك بين البلدين، في مختلف المجالات الّتي تشكّل مقومات أساسيّة للتّنمية والتّقدّم"، إضافةً إلى عدد من الاتّفاقيّات ومذكرات التّفاهم الّتي تهدف إلى استثمار فرص التعّاون المتوفّرة وتنويعه في العديد من المجالات.

شملت الاتّفاقيّات والمذكرات الّتي تبادلها الجانبان، الآتي: مذكرة بين أكاديميّة أنور قرقاش الدّبلوماسيّة والأكاديميّة الدّبلوماسيّة في صربيا، مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإتجار بالبشر، اتّفاقيّة للتّعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنيّة والتّجاريّة، اتّفاقيّة المساعدة القانونيّة المتبادلة في المسائل الجنائيّة، اتّفاقية تسليم المجرمين، اتّفاقيّة نقل الأشخاص المحكوم عليهم، مذكرة تفاهم في المجال الثّقافي، مذكرة تفاهم في مجال الأمن السّيبراني واتّفاقيّة تعاون بين صندوق ​أبوظبي​ للتّنمية والحكومة الصّربيّة.

الأكثر قراءة

لا تغيرات كبيرة في المشهد الرئاسي اليوم... والعين على موقف باسيل عطب كبير يصيب «الحزب» و«التيار»... وبري وميقاتي وجنبلاط لن يتراجعوا الراعي يلتقي ملك الاردن ويوجه كلاما لاذعا الى المسؤولين اللبنانيين