اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صادق نواب البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، خلال جلستهم العامة في ستراسبورغ، على استخدام إجراء عاجل للموافقة على الدفعة الثانية من المساعدة المالية لأوكرانيا بمبلغ 5 مليارات يورو.

ومن المرجح أن يجري التصويت النهائي في البرلمان الأوروبي على تقديم المساعدة المالية الجديدة لأوكرانيا، يوم الخميس المقبل. ويجري النظر في مشاريع القرارات المعتمدة بموجب الإجراء العاجل بالدرجة الأولى.

واقترحت المفوضية الأوروبية في 7 أيلول/سبتمبر الجاري تخصيص 5 مليارات يورو لتقديم دفعة أخرى من المساعدات المالية إلى أوكرانيا. ومن المفترض أن يصبح هذا المبلغ شريحة ثانية من المليارات الـ9 التي وعد الاتحاد الأوروبي بتخصيصها لكييف. وقد خصّص مليار يورو في وقت سابق.

وأمس، قال مسؤولٌ بارز في الاتحاد الأوروبي، إنّ دول الاتحاد يمكنها استخدام 225 مليار يورو (227.57 مليار دولار) في قروض غير مستغَلة من صندوق التعافي التابع للاتحاد، من أجل معالجة مشكلات الطاقة وتحديات أخرى ناتجة من الحرب في أوكرانيا.
الميادين 

الأكثر قراءة

لقاء باريس الخماسي: تحفظ سعودي مسبق على الانخراط بالاستحقاق الرئاسي... وواشنطن تناور المساعي الحوارية الداخلية تصطدم بالتصعيد... وحزب الله يتهم الفريق الاخر بتعطيل البلد الحوار المسيحي في بكركي: القوات ترفض منح غطاء لباسيل... والتيار ينتظر الدعوة