اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة لكنها في طريق الانخفاض الأسبوعي وسط مخاوف من زيادات حادة في أسعار الفائدة من شأنها أن تضر بالنمو العالمي وبالطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا، أو 0.3٪، إلى 91.08 دولارا للبرميل، لكنها انخفضت بنسبة 1.9٪ خلال الأسبوع حتى الآن.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 10 سنتات، أو 0.1٪، إلى 85.20 دولارًا للبرميل، لكنها انخفضت أيضا بنسبة 1.9٪ على أساس أسبوعي.

ويتجه كلا الخامين القياسيين إلى خسارة أسبوعية ثالثة على التوالي، متأثرين جزئياً بقوة الدولار الأميركي، مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. وانخفض مؤشر الدولار يوم الجمعة لكنه استقر بالقرب من أعلى مستوى في الأسبوع الماضي فوق 110.

يستعد المستثمرون لرفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل بعد أن أظهرت البيانات اتساع نطاق التضخم الأساسي، ووسط مخاوف متزايدة من ركود عالمي.

كما اهتزت السوق بسبب توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو شبه معدوم في الطلب على النفط في الربع الرابع بسبب ضعف توقعات الطلب في الصين.

على صعيد العرض، وجدت السوق بعض الدعم من تضاؤل التوقعات بعودة الخام الإيراني، حيث قلل المسؤولون الغربيون من احتمالات إحياء الاتفاق النووي مع طهران.

(رويترز)


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

إجراءات البنوك لا تردع المقتحمين.. ساعات حاسمة بملف الترسيم والأجواء الإيجابيّة مُسيطرة ولكن.. ميقاتي يشكو عراقيل كثيرة بملف الحكومة.. وحزب الله يتدخل للحلحلة