اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن النائب في البرلمان الأوكراني ياروسلاف زيليزنياك أن أعضاء البرلمان صوتوا بالأغلبية على مشروع قانون التجنيد الطوعي للنساء. وقد أظهرت نتائج الجلسة الأولى تصويت 267 نائبا لصالح القانون الذي ينص على السماح بالتجنيد الطوعي للنساء المؤهلات صحيا وعمريا.

وقال المستشار القانوني لوزارة الدفاع الأوكرانية فولوديمير سميلكا أن النساء المتطوعات سيتم التحاقهن بالجيش وفقا للقانون الأوكراني وسيتم إيكالهن بمهام عسكرية محدودة. وأضاف أنه بحسب قانون التعبئة العامة الأوكراني فإن النساء المجندات سيمنعن من السفر خارج البلاد في حالة الطوارئ وذلك توافقا مع معايير الناتو في المساواة بين الجنسين.

وأعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار تأجيل موعد انتساب النساء إلى الخدمة العسكرية حتى تاريخ الأول من تشرين الاول 2023 وأكدت أنه لن يتم منع النساء المنتسبات من مغادرة البلاد خلال حالة الطوارئ.

المصدر: نوفوستي

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسية تحت المجهر تمهيدا للرد اللبناني... وهوكشتاين لم يجمد مهمته الملف الرئاسي: 5 عناصر لتحرك اللجنة الخماسية... والمساعي الداخلية في حلقة مفرغة مشروع هيكلة المصارف يترنح... وتوجه لحسم رواتب القطاع العام والمتقاعدين