اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن نجاح مبادرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

وقالت الخارجية "انطلاقاً من اهتمامات الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - واستمراراً لجهوده في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية - الأوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة لسموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطته بالإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا".

وأضافت وكالة الأنباء السعودية (واس)" "قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم".

وأعربت وزارة الخارجية عن "شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد للإفراج عن الأسرى".

وفي واشنطن، شكر البيت الأبيض كلّاً من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وولي العهد السعودي على صفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها كييف مع موسكو بوساطة من الرياض وأطلقت بموجبها روسيا سراح عشرة أسرى حرب بينهم أميركيان.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في بيان على تويتر إنّ البيت الأبيض شكر زيلينسكي ومساعديه وحكومته "على إدراجهم مواطنين أميركيين في تبادل الأسرى الذي تمّ الإعلان عنه اليوم".

وأضاف "نشكر وليّ العهد وحكومة المملكة العربية السعودية على تسهيلهما" هذه الصفقة.

(سكاي نيوز عربية)

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله