اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي، خلال الاجتماع الوزاري لأعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، إن "مينسك بصفتها جارة مباشرة، معنية بأن تشارك في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا حول التسوية السلمية الاستراتيجية، ومستعدة لتهيئة كافة الظروف الضرورية لهذه المفاوضات، بما في ذلك استضافتها على الأراضي البيلاروسية".

وأكد أن بيلاروسيا "لم ترسل ولو جنديا واحدا أو قطعة واحدة من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال". وأشار إلى أن بلاده "لم تدع للحرب أبدا"، ولكن لديها التزامات بصفتها حليفا لموسكو.

ورفض ماكي الاتهامات الغربية لبيلاروسيا بتورطها بالنزاع في أوكرانيا، مشيرا إلى أن "الخبراء المستقلين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يؤكدون أن بيلاروس ليست طرفا في النزاع وقفا لأعراف ومبادئ القانون الدولي"، وأن "كل اتهامات الغرب لبيلاروس غير مبررة ولا أساس لها من الصحة".

المصدر: تاس

الأكثر قراءة

خفض قيمة الليرة مُقابل الدولار اعتراف رسمي بالخسائر الماليّة... والخوف على الودائع أسبوع حاسم في ملف ترسيم الحدود البحريّة... و«القطف» بعد خمس سنوات أقلّه ؟ تأخير انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة سيُعقّد المشهد الإقتصادي والمالي