اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى لبنان دوروثي شيا. وكان عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ثم استقبل بري وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء: "عرضت معه ما يسهل افتتاح السنة الدراسية في الرسمية ابتداء من اول الاسبوع المقبل، سيما في ما خص قانون الموازنة الذي نص على عطاءات تتصل بالهيئة التعليمية في المدارس الرسمية والتعليم المهني وكذلك في الجامعة اللبنانية وقد اطمأنيت الى التفسيرات التي تلقيتها من هذه العطاءات"، مضيفا "وتحدثت في مشاريع قوانين تنوي "التربية" ان تتقدم بها لا سيما في ما يتصل لجهة رسوم الامتحانات ومخالفات الجامعات وتعديلات في قانون التعليم العالي وفي ما خص قانون "اللبنانية" وتحويلها اجراء الاستثمارات وتمديد العمل بقانون التعليم المدمج في التعليم العالي".

وعن شمول العاملين في التعليم المهني الاستفادة من العطاءات التي اقرت في قانون الموازنة، أجاب الحلبي: "كل من يتقاضى مالا عموميا كما ورد في النص الذي تلي في الجلسة النيابية سوف يستفيد من هذه العطايا".

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد