اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

من ضمن سلسلة الانشطة الإنسانية التي يقوم بها نادي روتاري بيروت ليبرتي تم تنظيم محاضرة تحت عنوان " جريمة الإتجار بالبشر بين المجرم والضحية" ، في اوتيل غبريال الاشرفية القاها الدكتور الياس يوسف ابورجيلي الباحث القانوني في مجال الجريمة المنظمة والناشط في مجال حقوق الإنسان. شارك فيها محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ جورج عازار ، المحافظ السابق جميل معوض ، المقدم شربل عزيز، رئيسة نادي روتاري بيروت ليبرتي لطيفة نكدي، رؤساء واعضاء الاندية الروتارية في لبنان ، محامون ، ناشطون اجتماعيون رؤساء واعضاء جمعيات من المجتمع المدني.

تحدث الدكتور ابورجيلي عن واقع جريمة الإتجار بالبشر على الصعيدين الدولي والمحلي والأسباب التي تساهم في انتشار هذه الآفة الاجتماعية التي تستنزف المجتمعات وتسيء الى كرامة الانسان.

وشدد على تجريم كافة انواع الاستغلال من الإنسان لأخيه الانسان وعدم جعل الانسان سلعة تباع وتشترى ويتطلب الامر تطبيق المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تمنع كافة كافة أشكال الاتجار بالاشخاص في لبنان ما يؤمن الحماية للضحايا ومساعدتهم للخروج من المعاناة التي وضعوا بها تمهيدا لانخراطهم مجددا في المجتمع .

وخلص بالقول الى ان اندية الروتاري في لبنان والتي أنشأت في العام ١٩٣٢ والناشطة في المجال الانساني وخدمة المجتمع اللبناني يمكنها لعب دورا هاما في مجال الحد من جرائم الإتجار بالبشر عبر نشر ثقافة الوعي ووضع برامج وقاية وحماية بالتنسيق مع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني تساهم بتعريف الناس على مخاطر هذه الظاهرة الجرمية، كما بامكانها التنسيق مع وزارة التربية لوضع برامج تعليمية وتوعوية تكشف أشكال وانواع تلك الجرائم وكيفية المساعدة على تلافيها.

الأكثر قراءة

الام أسفل الظهر... كيف يمكن التخلص منها؟