اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" اليوم، بأن الولايات المتحدة الأميركية تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار.

وأكّدت الوكالة الأميركية، أنّ "الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا، بقيمة 275 مليون دولار. إلا أنها لا تشمل أسلحة رئيسية جديدة، بل ذخيرة لأنظمة صاروخية عالية الدقة، ومعدات أخرى".

وفي سياق متصل، شدّد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، على أن الكونغرس سيستمر في دعم أوكرانيا، حتى ولو فقد الديمقراطيون الأغلبية في الانتخابات النصفية المقبلة.

وأكّد بلينكين أنّه "لا أرى أن هذا يتغيّر بشكل أساسي. الآن، لا يمكن لأحد أن يتوقّع المستقبل أبداً، ولكن بناءً على ما رأيناه حتى الآن، أعتقد أن الدعم موجود، وهو ثابت، وهو من جانب الحزبين".

هذا وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى، تقدر بمليارات الدولارات، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط الماضي.

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 725 مليون دولار.

يذكر أن الدول الغربية تسعى، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه إلى كييف، لإطالة أمد الحرب في أوكرانيا.


الأكثر قراءة

ضربة لطهران أم ضربة لواشنطن؟