اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


يمكن لطلاب الجامعة الانشغال بشكل لا يصدق بالفصول الدراسية والواجبات المنزلية والوظائف، مما يجعل من الصعب أن يضعوا احتياجاتهم الغذائية أولاً. إليكم بعض النصائح للتسوق والطهي طوال الأسبوع مع خبيرة التغذية بتول اللو!

بين ميزانية الجامعة الصارمة، والوقت المحدود للطهي، قد يبدو تناول الطعام الصحي شبه مستحيل! لا تُعرف مقاهي الجامعات بمنتجاتها العضوية أو وجبات الطعام الصحية! ولكن مع بعض التغييرات الصغيرة، يمكن أن يصبح شراء الطعام والطهي وإعداد الوجبات سريعاً وسهلاً.

يمكن أن يساعدك إعداد الوجبات في إيجاد الوقت للاعتناء بنفسك من خلال تجهيزك لليوم التالي! فمن خلال إعداد وجبات الطعام مسبقاً، لا داعي للقلق بشأن ما ستأكله، وذلك سيساعدك على إنفاق أموال أقل على الطعام وتجنب الخروج لتناوله في المطاعم!

إليك التفاصيل أدناه!

لماذا تعتبر قائمة التسوّق للجامعة خطوة مهمة؟

جزء من بناء قائمة البقالة للطلاب الجامعيين هو تنظيمها بشكل فعال! على سبيل المثال، يمكنك ترتيب قائمتك حسب يوم الأسبوع والوجبة التي تخطط لتناولها في ذلك اليوم.

قد ترغب أيضاً في معرفة العناصر الأساسية المتوفرة لديك كل أسبوع وإضافتها إلى قائمتك عندما تنفد! تأكد من شطب العناصر من قائمتك عند التسوق حتى لا تنسى أي شيء لأن الجزء الأسوأ هو إدراك أنك نسيت مكوناً رئيسياً بعد العودة إلى المنزل من المتجر!

يمكنك على مدار الأسبوع تطوير هذه القائمة أو الإضافة إليها أو التعديل عليها حسب الحاجة!

مثلاً، إن وجود قائمة البقالة الورقية المرفقة بالثلاجة باستخدام المغناطيس يجعل من السهل تحديث قائمتك طوال الأسبوع بين الفصول الدراسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً إنشاء نسخة من قائمة البقالة هذه على هاتفك لتكون العملية سهلة عليك عندما تبدأ بالتسوّق!

تساعدك قائمة البقالة الخاصة بك على:

- اتخاذ خيارات صحية.

- البقاء في حدود ميزانيتك.

- إعداد الوجبات بشكل أكثر فعالية.

- الحصول على ما تحتاجه من متجر البقالة.


نصائح فعّالة للتسوّق

قد لا تكون ميزانية البقالة الخاصة بطلاب الجامعات كبيرة بشكل خاص، ولكن لا يزال بإمكانك شراء الطعام الذي تريده والحفاظ على نمط حياة صحي!

١- قم بخيارات صديقة للميزانية

يمكنك توفير المال وتجنب تجاوز ميزانيتك ببساطة عن طريق اتخاذ خيارات تسوق ذكية! على سبيل المثال، يمكنك استخدام الوصفات التي تتطلب نفس المكونات، مثل الدجاج أو الفاصولياء، حتى لا تضطر إلى شراء الكثير من المنتجات ذات الاستخدام الواحد!

٢- لا تتسوق وأنت جائع

هذا سهل، لا تتسوق وأنت جائع. لأنه عند القيام بذلك، يبدو كل شيء في المتجر متاحاً أمامك ويمكنك شراءه، وبالتالي تتجاوز ميزانيتك بسهولة ويمكنك بذلك اختيار خيارات غير صحية لشرائها! لذا تناول وجبة خفيفة قبل التسوق!

٣- ابدأ بخطة التسوق

يجب أن تكون قائمة التسوق هي صديقك المفضّل عند التسوق! يمكن أن يساعدك ذلك على البقاء على المسار الصحيح، وشراء مكونات صحية لوجبات كاملة، وتجنب المشتريات التي تأتي في اللحظة الأخيرة!

نصائح فعّالة للطبخ لطلاب الجامعة

إذا كانت لديك شقة مزودة بإمكانيات مطبخ كاملة، فإن إعداد وجبات الطعام الخاصة بك وطهيها يصبح أسهل وأكثر فعالية!

ابدأ بالخطوات البسيطة

إلى جانب اليوتيوب ومقاطع فيديوهات الطهي، ستكون الوصفات طريقة سهلة وعملية للتعلّم! يمكنك تعلم كيفية طهي أطباق محددة و أفضل طريقة للبدء هي وصفات الدجاج لأنه يحتوي على وصفات سريعة وهو متعدد الاستخدامات وعلى الأرجح بأنك تحب طعمه وأكله! بعد أن تتقن بعض الوصفات الشائعة لتقديمها أسبوعياً، جرب الوصفات الأكثر صعوبة!

التكرار هو الأساس

عند تعلم كيفية الطهي، يجب أن تتقبل أنه ليس بالضروري أن تكون كل وجبة تصنعها لذيذة! سوف تحرق الدجاج، ويمكن أن تطهي السباغيتي أكثر من اللازم، ولن تتمكن من إتقان تتبيل الخضروات الخاصة بك في المرة الأولى، لكن لا تقلق! إن أخذ الوقت الكافي لممارسة الطهي والتعلم من أخطائك هو ما سيجعلك طباخاً رائعاً!

لا تخف من التجربة

اجمع بين الأطعمة والمكونات المختلفة التي لم تكن لتفكر فيها من قبل! أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو أنك لن تستمتع بالوجبة على الإطلاق وترجع إلى بقايا الطعام من الليلة الماضية عند تجربة الوصفة لأول مرة!

تذكر: الطبخ فن ومتعة!

لا يوجد شيء خاطئ في تعلّم الطبخ وتحمّل المسؤولية في أعوام دراستك الجامعية! كن لطيفاً مع نفسك وقم بالتجربة إلى أن تتقن خطة لإعداد الطعام التي تناسبك وتناسب وقتك!


  

 

الأكثر قراءة

مبادرة فرنسا الرئاسية تنتظر تعاونا اميركيا مباشرا ومشاركة سعودية ايجابية ميقاتي مستنفر لتأمين «عيدية كهربائية» عشية الميلاد ورأس السنة... والالية جاهزة حزب الله: لا رئيس الاّ من بوابة التوافق... وجعجع: لا مشكلة مع القادر على الانقاذ