اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقدم لكم موقع "الديار" كل يوم طبخة مميزة من المطابخ العربية والعالمية، وخصوصاً اللبنانية، وطبخة اليوم شوربة ثمار البحر، وهي من الأطباق الغنية جداً بالعناصر الغذائية ذات طعم شهي ولذيذ جداً:

المقادير

200 غرام : رؤوس الجمبري أوالقمرون - كاليماري مقطع - سمك فيلية أبيض مقطع - جمبري صغير أو قمرون

1 حبة مقطعة مكعبات : بصل أبيض - كراث - بطاطا

2 حبة جزر مقطع

¼ باقة كرافس

2 فص ثوم مهروس

2.5 كوب ماء مغلي

4 ملعقة كبيرة زيت نباتي

1 ملعقة كبيرة دقيق

½ ملعقة صغيرة ملح

¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود

2 ورق غار

طريقة التحضير

نضع الزيت في مقلاة وعلى نار متوسطة ثم نضيف رؤوس الجمبري وورق الغار نقلب ونترك المقلاة على النار مدة 10 دقائق ثم نقوم بالتخلص من رؤوس القمرون وورق الغار .

في نفس المقلاة نضيف البصل والكراث والجزر والبطاطا والثوم المهروس والملح والفلفل الأسود نقلب ونترك الخضار على النار لمدة 10 دقائق ثم نضيف الطحين ونقلب ومن ثم نضيف الماء المغلي ونحكم إغلاق الغطاء ونتركها تطبخ 20 دقيقة .

نطحن المكونات بالبلندر حتى نحصل على قوام كريمي ومتجانس ثم نضيف الكاليماري والسمك الأبيض والجمبري نحرك ونعيد الغطاء ونترك المكونات على النار مدة 20 دقيقة حتى تمام النضج ثم نضيف الكرفس ونترك الشوربة على النار لمدة 5 دقائق أخرى ومن ثم نسكب في وعاء التقديم وصحة وهنا .

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون