اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين بأنه انتصار للفطرة السليمة، مؤكداً أن روسيا ستواصل العمل على هذه المنصة.

وقال بيسكوف للصحافيين، معلقاً على البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين، إنّه "أكثر من انتصار للفطرة السليمة. بالطبع، هذه ميزة عظيمة لكل من دبلوماسيينا، وجدارة للإندونيسيين الذين ترأسوا وما زالوا يترأسون مجموعة العشرين، والدبلوماسيين الهنود الذين سيستمرون في رئاسة مجموعة العشرين عن طريق سباق التتابع، وشركائنا الصينيين ودول أخرى".

وفي وقت سابق من اليوم، صرحت المفوضة الروسية في مجموعة العشرين، سفيتلانا لوكاش، أنّ الدول الغربية، عند مناقشة الإعلان الختامي لقمة مجموعة العشرين، لم ترغب لفترة طويلة في الاعتراف بصفقة الحبوب كحزمة واحدة.

وقالت كاش لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في جميع أنحاء العالم، يتحدثون عن مبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب من أوكرانيا فقط، لكنْ هناك جانب آخر يستحيل دونه الحديث عن تمديد مبادرة البحر الأسود أو عن أي شيء آخر، وهو رفع القيود والعراقيل عن توريد الحبوب الروسية والأسمدة".

وتطرق بيسكوف إلى موضوع المفاوضات مع أوكرانيا، وقال إنّ "الأوكرانيين متقلبون تجاه إجراء المفاوضات مع روسيا، وهم يرغبون أحياناً في التفاوض، وأحياناً أخرى يرفضون المفاوضات".

كذلك، أعلن بيسكوف أنّ كييف لا تريد فعلياً أي مفاوضات، مؤكداً أن العملية العسكرية في أوكرانيا يجب أن تحقق أهدافها.

وأضاف بيسكوف أنّ بلاده حصلت على تأكيدات من الأمم المتحدة بشأن الانتهاء من العمل على مسألة تصدير المنتجات الغذائية والأسمدة الروسية.

وأوضح أنّ روسيا حصلت على تأكيدات من الأمم المتحدة بقرب الانتهاء من الجهود لضمان تصدير المنتجات الغذائية والأسمدة الروسية.

ورداً على سؤال بشأن اتفاق تمديد "صفقة الغذاء"، قال: "توجد تأكيدات من الأمم المتحدة بشأن الانتهاء من العمل على ضمان تصدير الأغذية الروسية والحبوب والأسمدة".

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة