اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقد الإتحاد اللبناني للباك غامون مؤتمراً صحافياً في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك للإعلان عن برنامج الإتحاد وروزنامة نشاطاته للعام 2023، وأبرز النتائج التي حققها لاعبوه في العام الحالي على الصعيد الخارجي. حضر المؤتمر الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس، رئيس مصلحة الشباب في الوزارة جوزف سعدالله ممثلاً مدير عام الوزارة زيد خيامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أسعد النخل ممثلاً رئيس اللجنة بيار جلخ، رئيس وأعضاء إتحاد اللعبة، ممثلون عن الأندية المنتسبة للإتحاد، ورجال الصحافة والإعلام الرياضي.

بداية النشيد الوطني، فكلمة عريف الحفل جورج الهاني الذي قدّم الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد التي نالت الإفادة الادارية الرسمية من وزارة الشباب والرياضة في تموز الفائت. ثمّ تحدّث رئيس الإتحاد جان أبي حيدر عن برنامج الإتحاد للعام المقبل، وأهمّ ما يتضمّن: العمل على إنشاء معهد لتعليم الجيل الجديد في المدارس والجامعات، تنظيم دورات تدريبية لتخريج حكام، العمل على زيادة الأندية المنتسبة للإتحاد التي يبلغ عددها حالياً أربعة هي بانشو الرياضي، النادي اللبناني للسيارات والسياحة، الأهلي الخيام ولحود بلياردو، إضافة الى ثلاثة أخرى ستنتسب قريباً هي غولدن دايس، بشعله ونادي الغولف.

وتابع: "ستقام بطولة لبنان في العام المقبل على شكلّ دوريّ عام يتضمّن دورات موزّعة على 12 مرحلة شهرية وتسجيل نقاط للفائزين، وفي نهاية السنة يفوز بلقب بطل لبنان للفردي اللاعب الذي يحرز مجموع النقاط الأعلى، وبطل لبنان للنوادي النادي الذي يجمع العدد الأعلى من النقاط، وسنسعى في هذا السياق الى تأمين راعٍ للإتحاد بهدف دعم بطل لبنان للسفر وتمثيل وطنه في البطولات الدولية"، وكشف عن التحضير لتنظيم بطولة دولية في العام 2024 لإستقطاب لاعبين أجانب، تمهيداً لإستضافة بطولة العالم في السنوات المقبلة.

أضاف أبي حيدر: "يختتم إتحادنا برنامجه للعام 2022 بتنظيم بطولة كأس لبنان المفتوحة التي ستقام في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في 26 و27 تشرين الثاني الجاري، والمهلة لا تزال متاحة للراغبين بالإشتراك فيها من خلال الإتصال بالاتحاد لتسجيل أسمائهم"، لافتاً الى أنه إبتداءً من العام المقبل سيُسمح للاعبين الأجانب بالمشاركة في بطولة الكأس المفتوحة التي ستقام وفق مرحلة واحدة فقط من أجل رفع مستوى المنافسات".

بدوره نقل لبكي تحيات الوزير كلاس الى رئيس وأعضاء إتحاد "الباك غامون"، معرباً عن وقوفه الدائم الى جانبه ودعمه المعنويّ الكبير له، متمنياً له كلّ النجاح والتوفيق في المستقبل.

ثمّ عرض شريط فيديو قصير عن البطولات السابقة في اللعبة والمنافسات القوية التي شهدتها. بعدها سلّم أبي حيدر درعاً تقديرياً الى رئيس اللجنة التأسيسية للعبة تابت تابت، ونائب الرئيس الحالي برنار حاتم درعاً مماثلاً الى أمين سرّ اللجنة التأسيسية فادي أسمر، وأمين السرّ الحالي صالح فرج الله درعاً ثالثاً الى عضو اللجنة التأسيسية روني صادق.

وفي الختام دعي الحاضرون الى حفل عشاء بالمناسبة.


الأكثر قراءة

بعد تداول خبر إستقالتها.. نانسي السبع تكشف لـ"الديار" عن السبب