اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إنه لاعب ايندهوفن كودي خاكبو أفضل هدّاف لفريقه بتسعة أهداف وأفضل ممرر (12 تمريرة حاسمة) في الدوري الهولندي، فعلى الرغم من صغر سنه يتألق هذا الشاب في مونديال قطر وعلى الرغم من أن المنتخب الهولندي لم يكن مقنعا بأدائه في المباراتين الأوليين إلا أن خاكبو سجل في مرمى السنغال والاكوادور على التوالي، يمتاز السرعة والركض مثل "نفاثة" تقتحم الصفوف الأمامية بلا هوادة.

وقضية انتقال المهاجم الهولندي الشاب كودي الى الدوري الإنكليزي كادت تكون شبه مؤكدة حتى قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022، لكن الأداء الراقي والمستوى المميز الذي يقدمه حتى الآن ابن الـ23 عاما في مونديال قطر، قد يعني أن أيندهوفن سيرفع سعر لاعبه المطلوب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبفضل المساهمة الثمينة والبارزة للعيان من خاكبو، يقترب منتخب هولندا من بلوغ الدور الثاني في المونديال حين يلاقي قطر مساء اليوم وهو بحاجة إلى نقطة واحدة.

وأعرب مهاجم منتخب هولندا المولود في ايندهوفن من ام هولندية واب توغولي من أصول غانية، قبل يومين عن شعوره بالإطراء اثر الشائعات التي تحدثت عن امكانية انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانكليزي، لكنه اشار إلى أن كل تركيزه منصب على كأس العالم.

وكان مدرّب مانشستر يونايتد الهولندي اريك تن هاغ يرغب في الحصول على خدمات لاعب ايندهوفن الصيف الماضي قبل أن يقرّر "الشياطين الحمر" التعاقد مع البرازيلي أنتوني من أياكس.

لكن تقارير صحافية كشفت إن يونايتد سيحاول التعاقد مع خاكبو خلال فترة الانتقالات الشتوية مطلع كانون الثاني/يناير، خصوصا مع رحيل نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فسخ عقده مع يونايتد بالتراضي.

وفيما ينتظر المنتخب الهولندي عودة ممفيس ديباي إلى تشكيلته، سيحتاج لويس فان غال إلى مستوى عال من خاكبو ورفاقه لضمان التأه والاستمرار في التألق في الدور الثاني.

بدأ المهاجم الشاب الذي يبلغ طوله 1.87 م مسيرته مع ناشئي ايندهوفن عام 2007 وتمت ترقيته إلى الفريق الأول عام 2018 ولعب معه 92 مباراة سجل فيها 27 هدفا. وهو لعب أولى مبارياته الدولية مع هولندا ضد مونتينيغرو في 4 ايلول 2021 وانتهت لمصلحة الطواحين 4-0 ونجح يومها في هز الشباك.

فهل سنشهد خاكبو قريبا في الدوري الإنكليزي "برمييرليغ" مع يونايتد أو أن شهية الفرق الأخرى ستفتح ويسيل اللعاب لضم هذه الموهبة البرتقالية الواعدة والقادمة بقوة إلى ملاعب العالم.

الأكثر قراءة

باسيل يُلوّح بإعلان ترشيحه لرئاسة الجمهوريّة الراعي يدعم البيطار... وترقب «شوط» قضائي ساخن هذا الأسبوع قطر تدخل رسمياً على خط ملف النفط اللبناني