اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الأحد، بيانا حول مونديال قطر، في ظل صعوبات تقول إنها تواجه الصحفيين الإسرائيليين هناك. وقالت: "يستقطب كأس العالم في قطر الكثير من الاهتمام في إسرائيل والعديد من المراسلين على الأرض يغطون الأحداث. ويواصل فريق المتحدث باسم وزارة الخارجية التواصل المباشر والمستمر مع الصحفيين والمعلقين للاستماع إلى تجاربهم والتحديات التي يواجهونها في تغطية المباريات".

وفي تشرين الثاني الماضي، عمّمت هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية، تحذيرا على الإسرائيليين طلبت فيه عدم الحضور إلى مباريات المونديال في قطر بسبب الخطر الكامن على حياتهم. وصنفت الهيئة ذلك التحذير عند المستوى 3، وهو مستوى أقل بدرجة واحدة عن التحذيرات التي تصدر في بلدان تعتبرها إسرائيل معادية مثل لبنان وإيران وسوريا واليمن والعراق.

وقالت إنها أجرت تقييمات يومية للأوضاع، مستندة إلى شهادات إسرائيليين حول ما وصفوه بالعداء من السكان المحليين والجماهير العربية التي توافدت إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم، وفقا لموقع "I24news" الإخباري الإسرائيلي.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد احتجت لدى الدوحة وكذلك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن طريقة التعامل مع الطواقم الإعلامية الإسرائيلية التي تغطي المونديال.

واشتكى مراسلون إسرائيليون يقومون بتغطية فعاليات كأس العالم في قطر 2022، من إحجام مواطنين عرب عن إجراء مقابلات معهم بعد معرفة هويتهم. 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

قراءة في أعصاب حزب الله