اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن منصة "تويتر" ستتيح قريبًا للمستخدمين آلية جديدة للتنقل بين التغريدات والمواضيع المتداولة، حيث سيتاح للمستخدمين التبديل بين بعض أقسام المنصة من خلال التمرير الجانبي على الشاشة.

وقال ماسك، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الآليةً الجديدةً للتنقل في "تويتر" ستكون متاحة خلال شهر يناير 2023، حيث ستسمح بالتمرير الجانبي للتبديل بين التغريدات التي توصي بها "تويتر" وتلك من الحسابات التي يتابعها المستخدم، والمواضيع المتداولة (Trends)، والمواضيع (Topics)، وغير ذلك.

وأوضح ماسك، رداً على أحد المتابعين، إن "تويتر" ستضيف إلى ما سبق خاصية القوائم، مضيفاً، أنه مع تحسين الذكاء الاصطناعي لـ"تويتر"، ستصبح التغريدات والقوائم والموضوعات الموصي بها رائعة.

وأشار المالك الرئيسي لـ"تويتر"، ماسك، إلى أن الجدول الزمني الرئيسي أو الصفحة الرئيسية قد يسمحان بالتمرير الجانبي السهل بين المواضيع الأهم، والأحدث، وتلك التي يتابعها المستخدم.

تجدر الإشارة إلى أن منصة "تويتر" تسمح بالفعل للمستخدمين بالتبديل بين العرض القائم على التسلسل الزمني الذي يعرض التغريدات من الأحدث إلى الأقدم، والخط الزمني الرئيسي الذي يعرض التغريدات الموصي بها، وذلك من خلال النقر على أيقونة النجمة في الزاوية العليا اليمنى من الشاشة، ولكن هذه الخطوة ترتقي بالميزة عن طريق إضافة طرق عرض إضافية وتسهيل الوصول إليها من خلال التمرير السريع.

إضافة جديدة للميزات التي أطلقتها تويتر مؤخرًا وحتى الآن لا يُعرف متى تعتزم الشركة إطلاق الميزة الجديدة لعموم المستخدمين، ولكنها تُضاف إلى قائمة من الميزات الجديدة التي أطلقتها "تويتر" منذ استحواذ ماسك عليها أواخر شهر تشرين الاول الماضي.

ومن تلك المميزات:

-عدد مشاهدة التغريدات.

- الترتيب حسب الأولوية في المحادثات للمشتركين في خدمة تويتر بلو (Twitter Blue).

- صور الملف الشخصي المربعة للشركات مع خدمة (Twitter Blue For Business).

تويتر يزيل ميزة تشمل مواضيع حساسة

ومؤخراً، أزال موقع "تويتر" في الأيام القليلة الماضية ميزة كانت تروج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار وموارد الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، وفقاً لما قاله شخصان مطلعان على الأمر، حيث أكدا أن المالك الجديد للشركة إيلون ماسك "أمر بذلك".

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فقد أظهرت ميزة #ThereIsHelp في الجزء العلوي من عمليات البحث المحددة في عدد من البلدان جهات اتصال لمنظمات الدعم ذات الصلة بالصحة العقلية وفيروس نقص المناعة البشرية واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال وكورونا والعنف القائم على النوع الاجتماعي والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

وثائقي فرنسي يحرج التحقيق اللبناني في تفجير المرفأ