اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يشق نادي دينامو طريقه للحصول على لقب بطولة لبنان في كرة السلة للمرّة الأولى في تاريخه، فمنذ ثلاث سنوات تمّ تأسيس النادي، وانتقل إلى الدرجة الأولى في الموسم الماضي بعد فوزه بلقب بطولة الدرجة الثانية.

واستطاع في الموسم الماضي أن يصل إلى المربّع الذهبي، لكنه خسر في النصف نهائي أمام نادي الرياضي بسلسلة من المباريات 3-1.

وفي الموسم الحالي يحتل نادي دينامو المركز الثاني بالعدد نفسه مع نادي الحكمة من حيث الفوز والخسارة، 12 فوز وخسارة واحدة في مرحلة الإياب.

ويعود الفضل في هذه النتائج إلى مدرّب الفريق جاد الحاج الذي واكب الفريق منذ الدرجة الثانية وحتى انتقاله إلى الدرجة الأولى، وما زال يدفع بالفريق من نجاح إلى آخر سعيا وراء تحقيق بطولة لبنان للدرجة الأولى.

والجدير ذكره أن المدرب جاد الحاج هو حاليا مدرّب المنتخب اللبناني لكرة السلة للرجال، وكانت أبرز انجازاته فوزه بالبطولة العربية للمنتخبات السنة الماضية، وتحقيقه المركز الثاني في بطولة آسيا، وقيادته المنتخب اللبناني إلى بطولة كأس العالم في اليابان، اندونيسيا والفيليبين 2023.

وفي حديث لموقع الديار، أكد المدرب جاد الحاج أنّ "فريق دينامو يتحسّن أداؤه وهو جيد جدا في هذا الموسم، لجهة الانسجام بين اللاعبين، ولجهة هويّته الدفاعيّة، وعلينا مراقبة الفرق الأخرى لنضع الخطط المناسبة لكل مباراة مقبلة".

وكشف الحاج أن التعاقد مع اللاعب علي محمود "يعود إلى خبرته الكبيرة في مركز صناعة الألعاب، كما تمّ التعاقد مع اللاعب السابق عمر الترك ليكون في الجهاز الفني، نظرا لخبرته في لعبة كرة السلة، ولرؤيته الفنيّة في طريقة اللعب".

ولدى سؤال المدرب عن امكانيّة تبديل اللاعبين الأجانب، اشار الى أن "الفريق يسير على السكة الصحيحة وليس بحاجة لأي تبديل خاصة أنّ الفريق يحتلّ المركز الثاني بالعدد نفسه لنادي الحكمة الذي يحتل المركز الأوّل".

وبالنسبة لتغيير الدفاعات في المباراة الواحدة، أكّد الحاج "أنّ جدول المباريات المريح يعطينا متّسعا من الوقت لتمرينات عدّة قبل كل مباراة تجعلنا نتحضّر كي نلعب بأكثر من دفاع في المباراة الواحدة. أما بالنسبة لموضوع المجنّس، فالمشكلة تكمن من آليّة التجنيس بسبب شغور مركز رئيس الجمهوريّة الذي له الحق في توقيع مرسوم التجنيس،ونسعى الآن لإيجاد آليّة تسهّل عمليّة التجنيس".

وأضاف المدرب أنّ "انجازات المنتخب تعود إلى نضوج اللاعبين،والإنسجام التام بينهم وإلى الابتعاد عن الفرديّة في اللعب،والثبات في الجهاز الفني وتشكيلة المنتخب التي تناسب طريقة اللعب والإصرار على تقديم أجمل صورة للبنان بغض النّظر عمّن قدّم هذه الصورة".

الأكثر قراءة

الإجراءات القضائيّة ــ الأمنيّة لوقف عمليّات المضاربة «إبرة مورفين»... والعبرة بالتنفيذ باسيل يستدرج العروض الخارجيّة... وباريس تواجه مُجدّداً «فيتو» سعودياً على الحريري! الانقسام في «الجسم» القضائي يتعمّق... إضراب عام في 8 شباط... والعام الدراسي مُهدّد