اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، مع نائب رئيس مجلس وزراء تركمانستان شاه إمام عبد الرحمنوف، اجتماعاً ناقشا خلاله التعاون بين روسيا وتركمانستان في قطاع النفط والغاز والكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة والذرة السلمية.

أعلن مجلس الوزراء الروسي، اليوم الخميس، استعداد شركات النفط الروسية للمشاركة في مشاريع مشتركة لتطوير حقول النفط في تركمانستان.

وذكر مجلس الوزراء الروسي، في بيانه: "عقد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اجتماع عمل في عشق آباد مع نائب رئيس مجلس وزراء تركمانستان شاه إمام عبد الرحمنوف، وناقشا خلاله التعاون بين روسيا وتركمانستان في قطاع النفط والغاز والكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة والذرة السلمية".

وأضاف البيان أنّ الشركات الروسية "تقدم خدماتها في مجال تحديث نظام الطاقة الكهربائية في تركمانستان بمشاركة مقاولين محليين لتوريد المعدات"، مشيراً إلى أنّ "شركات النفط مستعدة للمشاركة في مشاريع مشتركة لتطوير الحقول في تركمانستان ".

كذلك، شدّد نوفاك، على أنّ روسيا وتركمانستان بلدان "صديقان قديمان وشريكان موثوق بهما"، وقد تمّ اختبارهما عبر "الزمن ومرتبطان بعلاقات الصداقة وحسن الجوار التي تعود إلى قرون".

وتابع نوفاك: "موسكو وعشق أباد مستعدتان لتوسيع التعاون على أساس المساواة والاحترام المتبادل ومراعاة مصالح بعضهما البعض".

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، أمس الأربعاء، أنّ رئيس الشركة أليكسي ميلر، والنائب الأوّل لرئيس الوزراء الكازاخستاني رومان سكليار، وقّعا خارطة طريق للتعاون في صناعة الغاز.

وجاء في بيان شركة "غازبروم"، على قناتها في "تلغرام": "انعقد اجتماع عمل بين ميلر وسكليار،وناقش الطرفان سير وآفاق التعاون.

الأكثر قراءة

وثائقي فرنسي يحرج التحقيق اللبناني في تفجير المرفأ