اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس، أن موقف وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، هو موقف تاريخي يدل على فشل محاولات الغرب لتقسيم العالم.

وأشارت زاخاروفا في حديث لها لراديو"سبوتنيك"، إلى أن "موقف وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ليس مجرد موقف مبدئي لرفض الضغط الذي يمارسه الغرب بلا خجل على القارة الأفريقية، بل هو نظرة عميقة مع معرفة الحقائق التاريخية في كل ما يحدث في العالم"، مضيفة "بأن موقف وزيرة الخارجية الأفريقية ناتج عن تقييم واضح لما يحدث، بناءً على تحليل سياسي".

وقالت زاخاروفا إن "هذه التقييمات الأساسية التي تضعها البلدان الأفريقية تضع حدا لمسار الغرب الذي استمر لقرون طويلة نحو الفصل العنصري العالمي، وأن الضغوطات والمكافآت والوعود لا تساعد الغرب في ذلك".

وكانت قد أكدت وزيرة خاريجية جنوب أفريقيا في مؤتمر صحفي لها، أن "العلاقات الثنائية بين جنوب أفريقيا وروسيا تتطور، ويمكن بذل المزيد من الجهود لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية". 

الأكثر قراءة

باسيل يُلوّح بإعلان ترشيحه لرئاسة الجمهوريّة الراعي يدعم البيطار... وترقب «شوط» قضائي ساخن هذا الأسبوع قطر تدخل رسمياً على خط ملف النفط اللبناني