اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدثت سفيرة فرنسا آن غريو، خلال افتتاحها الجناح الجديد التابع للمعهد الفرنسي في لبنان - جونية لمناسبة شهر الفرنكوفونية، عن اهمية الفرنكوفونية "التي تمثل القيم الأخوة والمشاركة"، لافتةً الى "وجود 9 مراكز للمعهد الفرنسي موزعة على الاراضي اللبنانية من طرابلس الى صيدا وصور والنبطية ودير القمر وبعلبك وزحلة".

وأكدت غريو، على "التزام فرنسا تجاه لبنان وحرصها عليه من خلال هذا الوجود، لأن لبنان متنوع وأريد أن أكون أقرب إلى اللبنانيين".

وأملت أن "تكون هناك شراكة جديدة في كل المناطق من كسروان الى المتن وجبيل لأنه حتى ضمن المنطقة الواحدة هناك خصوصيات وهذا ما يجعل لبنان بلدا جميلا اذ انكم لا تتشابهون، أحيانا يكون الأمر صعبا عندما تحاولون توحيد الجميع، ولكن عدم تشابهكم ثروة هذا البلد".

كما تحدثت عن امكانية التعاون بين رؤساء البلديات في فرنسا ولبنان من خلال مشاريع مختلفة، وشددت على ان "اللبنانيين واللبنانيات ليسوا وحدهم، نحن هنا سنبقى الى جانبكم في هذه الفترة الصعبة"، مضيفةً "أعتقد أنه عليكم التطلع الى المستقبل، وان تتحلوا بالثقة والجرأة والشجاعة والموهبة التي لديكم".


الأكثر قراءة

اسرائيل تهدد وواشنطن تهوّل بحرب الربيع وحزب الله يعد بالمفاجآت اسئلة حول اهداف التسريبات الاميركية وميقاتي متفائل «بهدنة رمضان» الرئاسة «تراوح مكانها»... والانقسام حول الزيادات يبقي الرواتب معلقة!