اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الجمعة، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى كييف.

وقال زيلينسكي عبرمنشور على "تلغرام": "زيارة وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني لأوكرانيا إشارة مهمة للتعاون والدعم بين دولتينا".

ولفت الى أنه دعا البحرين "للمشاركة في تنفيذ بعض نقاط صيغة السلام الأوكرانية"، في إشارة إلى "خطته للسلام" المكونة من 10 نقاط، وكذلك للمشاركة في "قمة السلام" المقبلة.

وأوضح مكتب زيلينسكي أن هذه هي الزيارة الأولى لوزير خارجية بحريني إلى أوكرانيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في تموز 1992.

وقالت الرئاسة الأوكرانية في بيان لها إنه "تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول مشاركة مملكة البحرين في إعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب، وكذلك مشاركتها في مشاريع تعاون إنساني واقتصادي واعدة".

وأضاف البيان أن زيلينسكي "ركز على مسألة إزالة الألغام من مناطق واسعة من الأراضي الأوكرانية.. والاحتياجات العملية للمعدات اللازمة".

وكان زيلينسكي قد عاد إلى كييف إثر جولة أوروبية شملة زيارة إلى فنلندا الأربعاء وهولندا الخميس.

المصدر: "نوفوستي"

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!