اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قلد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، كل من روجيه نسناس وظافر شاوي وسام الاستحقاق البابوي تقديرا لجهودهما الاجتماعية وعطاءاتهما في مجال العمل الانساني والخدمة العامة، خلال حفل في المقر البطريركي في الربوة اقتصر على اهل المحتفى بهما، في حضور السفير البابوي في لبنان المطران باولو بورجيا ومطارنة بيروت المتعاقبين جورج بقعوني وكيرللس بسترس ويوسف كلاس .

في مستهل الاحتفال، قال العبسي "يفرحنا أن نحتفل بمناسبة فريدة، إذ يتّخذ العطاء والعمل الخيريّ مكانهما الصحيح في قلوبنا. وتفتخر كنيستنا الروميّة الملكيّة الكاثوليكيّة، إذ نلتقي للاحتفال بمسيرة تميّزت بالعطاء والتضامن، مسيرةٍ تجسّد رسالة السيّد المسيح"، مضيفا "يشرّفنا أن نقدّم، باسم البابا فرنسيس، صليبَ القدّيس سِلفسترس البابويّ إلى رجلين متفانين في الخدمة ومحبّة الآخر، إلى روجيه نسناس وظافر شاوي. فقد أبرز كلّ منهما التزامًا قويًّا وقدّم عملًا جادًّا متواصلًا في خدمة المحتاجين والفقراء والمسنّين، وتمكّنا كلاهما، بفضل جهودهما الحثيثة، من تحويل الجمعيّة الخيريّة الاجتماعيّة في بيروت إلى نموذج متميّز في مجال الأعمال الخيريّة. إلى جانب عملهما المتميّز في الجمعيّة الخيريّة، قام شاوي ونسناس بتنفيذ مشاريع ذات أهميّة لمجتمعنا".

بدوره، هنأ بورجيا نسناس وشاوي على هذا الشرف، وهما حصلا عليه بعد تقديماتهما الاجتماعية والانسانية ولفتتهم الى المحتاج وما يفعلاه هو ما طلب المسيح ان نفعله ونأمل ان يستمرا في نشاطهما الاجتماعي والخيري لخدمة كنيستهم".

ورد نسناس بكلمة قال فيها: "الكلمات تفشل في التعبير عن كل مشاعري. يشكل هذا الوسام بالنسبة لي شرفًا وتقديرًا كبيرين وحافزا" لمتابعة التزام بدأ منذ زمن طويل، سواء في حياتي المهنية اوالشخصية، وخاصة على مدار أكثر من أربعين عامًا في الجمعية.

بدوره، اعتبر شاوي "ان هذه المناسبة قد تكون الاجمل في حياتي، لانها تتوج معتقداتي الدينية وحرصي على الذي دفعته طوال حياتي الى المساهمة في انشاء وتطوير المدارس والكنائس الكاثوليكية ومساعدة الفقراء ضمن قدراتي"، طالبا "من اولاده متابعة المسيرة".


الأكثر قراءة

«رشوة» ماليّة أوروربيّة جديدة في ملف النزوح... لا بوادر تغيير جديّة ضغوط أميركيّة ــ فرنسيّة على المقاومة... وجبهة لبنان مُرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة ردّ صاروخي لمنع كسر «قواعد الإشتباك»... والدمار في الشمال يُهجّر ربع مليون مُستوطن