اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في تغريدة على تويتر الاثنين، على قرار الاتحاد الأوروبي إلغاء احتفال "يوم أوروبا" التي كان من المفترض أن يشارك فيه، قائلا: "من العار أن يتصرف الاتحاد الأوروبي بطريقة غير دبلوماسية. يعرف الأصدقاء كيفية التعبير عن النقد، والأصدقاء الحقيقيون يعرفون أيضا كيف يسمعون مثل هذه الأشياء. إنه لشرف لي أن أمثل حكومة إسرائيل وجيش الدفاع الإسرائيلي البطل وشعب إسرائيل في كل منتدى".

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن في وقت سابق اليوم، إلغاء فعاليات حفل "يوم أوروبا"، على خلفية قرار الحكومة الإسرائيلية إرسال وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ممثلا عنها في الحدث.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "سفارة الاتحاد الأوروبي في إسرائيل بعثت برسائل إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية، يطلب الاتحاد بموجبها عدم تمثيل بن غفير للحكومة في حفل الاستقبال بمناسبة "يوم أوروبا"، الذي سيتم تنظيمه الثلاثاء المقبل في تل أبيب". وأوضحت السفارة أنها "لا تؤيد الآراء السياسية للوزير بن غفير أو حزبه"، قائلة: "في الواقع، تتعارض العديد من تصريحاته وآرائه السابقة مع القيم التي يمثلها الاتحاد الأوروبي". 

سبوتنيك 

الأكثر قراءة

قاسم: الأموال التي قدّمها الإتحاد الأوروبي للبنان كان من الأجدر أن يضعها في سوريا