اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفلت يوفنتوس الإيطالي من كمين ضيفه إشبيلية الإسباني، وخطف منه تعادلا دراميًا في الوقت القاتل بهدف لكل فريق، خلال مباراة الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري في بداية الشوط الأول بتسديدة متقنة من مسافة قريبة وكان بإمكان اشبيلية تعزيز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول.

وأطلق يوفنتوس، الذي بدا بلا أنياب، تسديدته الأولى على المرمى في الدقيقة 65 لكنه تمكن من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة عندما لعب المدافع غاتي الكرة برأسه من مسافة قريبة بعد ركلة ركنية.

بتلك النتيجة، تأجل حسم التأهل للدور النهائي إلى مباراة العودة، التي ستقام على ملعب إشبيلية يوم الخميس القادم، حيث يتطلع كل فريق للانتصار من أجل الظفر بورقة الترشح للمباراة النهائية.

فوز صعب لروما على حساب ليفركوزن

في المباراة الأخرى، حقق روما الإيطالي فوزاً صعباً على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1-0 على الملعب الأولمبي في العاصمة، بفضل هدف إدواردو بوفي في الدقيقة 63.

وسجل بوفي الصاعد من أكاديمية روما هدف الفوز في الدقيقة 63 بعد متابعة لتسديدة تامي أبراهام التي أنقذها لوكاس هراديتسكي حارس ليفركوزن.

واقترب الفريق الزائر من تحقيق التعادل في نهاية الشوط الثاني المتقلب، لكن تسديدة جيريمي فريمبونغ في الدقيقة 87 تم إبعادها من على الخط.

وسيسافر روما، الساعي للفوز بلقب قاري للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو بعد فوزه بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إلى ليفركوزن الأسبوع المقبل لخوض مباراة الإياب.

وسيواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من مواجهة يوفنتوس وإشبيلية في النهائي.

وهي المرة الرابعة في السنوات الست الأخيرة التي يبلغ فيها روما الدور نصف النهائي في مختلف المسابقات القارية بعد 2018 عندما خرج على يد ليفربول الإنكليزي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم 2021 عندما خرج على يد مانشستر يونايتد في نصف نهائي الدوري الأوروبي، والعام الماضي عندما تغلب على ليستر سيتي الإنكليزي في طريقه إلى لقب "المؤتمر الأوروبي" على حساب فينورد روتردام الهولندي.