اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال آخر تجمعاته الانتخابية في إسطنبول، اليوم السبت، المعارضة بالعمل مع الرئيس الأميركي جو بايدن على الإطاحة به.

وأعاد أردوغان، في تجمع حاشد بمنطقة عمرانية في إسطنبول، التذكير بتصريحات أدلى بها الرئيس الأميركي ونشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” في كانون الثاني عام 2020 خلال حملته الانتخابية للبيت الأبيض.

في ذلك الوقت، قال بايدن إن “على واشنطن تشجيع خصوم أردوغان على هزيمته انتخابيا”، مشددا على أنه “لا ينبغي الإطاحة به في انقلاب”.

وقال الرئيس التركي لمناصريه: “أعطى بايدن الأمر بإسقاطي، وأنا أعلم ذلك. وكل شعبي يعلمه. إذا كان الأمر كذلك، فإن الرد على بايدن سيأتي أيضا عبر بطاقات الاقتراع غدا”.

وتظهر استطلاعات الرأي أن أردوغان يأتي خلف مرشح المعارضة الرئيسي كمال كليتشدار أوغلو قبل يوم واحد من أحد أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ تركيا الحديث. ولكن إذا لم يحقق أي منهما الفوز بأكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فسيتم إجراء جولة إعادة في 28 أيار.

وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها في الثامنة صباحا (05:00 بتوقيت غرينتش) وتغلق في الخامسة مساء (14:00 بتوقيت غرينتش). وبحلول ساعة متأخرة من مساء الأحد، من المتوقع أن تتضح مؤشرات حول ما إذا كان سيتم إجراء جولة إعادة.

المصدر: سكاي نيوز