اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال الدكتور محمد عصام الفهداوي، اخصائي التحاليل، إن الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق مختلفة من «الريجيم» لفقدان الوزن بطريقة سهلة وسريعة ولفترة محددة، مؤكدا على ضرورة التأكد من نظام الريجيم المناسب للجسم قبل تطبيقه.

وأشار الفهداوي، إلى وجود أنواع متعددة من الأنظمة الغذائية، الذي من الممكن أن تكون مفيدة وضارة في نفس الوقت، لذلك من الصحي قبل بدء اتباع الحمية الغذائية معرفة حالة جسمك وما تحتاج إليه، من أجل اختيار النظام الغذائي المناسب لك.

وأكد اخصائي التحاليل، على ضرورة إجراء عدة تحاليل طبية قبل اتباع أي نظام غذائي من أجل الأطمئنان على الصحة، واختيار النظام الغذائي المناسب لجسم الشخص الذي يعاني من السمنة.

وأوضح الدكتور محمد عصام الفهداوي، أن الغرض من إجراء التحاليل الطبية، علاج اي خلل موجود في الجسم، وتلاشى اي ضرر ممكن يحدث اثناء اتباع الرجيم، مشيرا إلى أنه يجب على مريض السمنة اتباع 6 تحاليل قبل الرجيم هي كالأتي:

- تحليل صورة دم كاملة لمعرفة نسبة الهيموجلوبين في الجسم.

- تحليل فيتامين د

- تحليل وظائف الكبد والكلى

- تحليل نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم

- تحليل نسبة الأنسولين في الجسم

- تحليل لحالة الغدة الدرقية، فإذا كانت هرمونات الغده الدرقية منخفضة، فلا فائدة من اتباع نظام رجيم.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية